المنتخب السعودي يستعيد توازنه وتعثر البحرين وفلسطين وقطر

المنتخب السعودي يستعيد توازنه وتعثر البحرين وفلسطين وقطر

عوض المنتخب السعودي بدايته المهزوزة في تصفيات كأس العالم 2026 بفوز مثير على المنتخب الصيني 2-1، بفضل تألق المدافع حسن كادش الذي سجل هدفي الفوز. بهذا الانتصار، رفع الأخضر رصيده إلى 4 نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف اليابان. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

بدأت المباراة بصعوبات للمنتخب السعودي بعد طرد محمد كنو في الدقيقة 19، إثر تلقيه بطاقة حمراء مباشرة. ورغم النقص العددي، تمكنت السعودية من التعويض بعد تقدم الصين في الدقيقة 14 بهدف سجله علي لاجامي بالخطأ في مرمى فريقه.

استعاد حسن كادش توازن السعودية وسجل هدف التعادل في الدقيقة 39 برأسية من ركلة ركنية. وقام كادش بتأمين النقاط الثلاث للأخضر بهدف آخر في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، بعد ركلة ركنية أخرى.

وفي سياق المباراة، كادت الصين أن تتقدم مجدداً، لكن تسديدة وو لي ارتطمت بالعارضة، كما ألغى حكم المباراة هدفاً للصين في الدقيقة 54 بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) بسبب التسلل.

كما أهدر سالم الدوسري فرصة ذهبية في الدقيقة 63 عندما سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة. ورغم هذه الفرص الضائعة، انتهت المباراة بفوز السعودية بفضل هدف كادش الحاسم.

في مباريات أخرى ضمن المجموعة الثانية، فازت اليابان على البحرين بخماسية، لتتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط. بينما تعادل منتخب أستراليا سلبياً مع إندونيسيا، مما زاد من تعقيد موقفها بعد الخسارة السابقة أمام البحرين.

وفي مباريات أخرى، حقق الأردن فوزاً مهماً على فلسطين 3-1، فيما تعادل منتخب قطر مع كوريا الشمالية 2-2، محققاً أول نقطة له في التصفيات بعد الخسارة أمام الإمارات. كذلك، سجلت كوريا الشمالية أول نقطة لها بعد خسارتها أمام أوزبكستان في الجولة الأولى.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما يتقدم صاحبا المركزين الثالث والرابع إلى المرحلة الرابعة من التصفيات.

اقرأ أيضا:

بوكيتينو يتولى قيادة منتخب أمريكا حتى كأس العالم 2026

تعليقات (0)
إغلاق