المغرب يستعد لإعلان مفاجأة كبيرة: استضافة نهائي كأس العالم 2030 بدلاً من إسبانيا والبرتغال

المغرب يستعد لإعلان مفاجأة كبيرة: استضافة نهائي كأس العالم 2030 بدلاً من إسبانيا والبرتغال

يواصل المغرب سعيه الجاد لاستضافة نهائي كأس العالم 2030، في ظل منافسة قوية من إسبانيا والبرتغال. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

ومن المقرر أن تستضيف الدول الثلاث، المغرب وإسبانيا والبرتغال، نهائيات كأس العالم 2030، ليكون المغرب ثاني بلد عربي يستضيف هذا الحدث الكبير بعد قطر في 2022.

يتزايد الحديث حول الملاعب التي ستحتضن مباريات البطولة، بما في ذلك الملاعب في الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي، التي ستنظم أولى المباريات احتفالاً بالذكرى المئوية لكأس العالم.

ومع ذلك، يُظهر المغرب عزيمة قوية على استضافة النهائي، ويعد بإحضار مفاجأة كبيرة لدعم فرصه، حيث يتوقع الكثيرون أن يتم اختيار ملاعب مثل “سانتياجو برنابيو” و”سبوتيفاي كامب نو” لاستضافة المباراة النهائية.

في هذا السياق، يواصل المغرب تطوير مشروع رياضي ضخم يتفوق على ملاعب منافسيه في إسبانيا والبرتغال.

ووفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن المغرب يعتزم بناء ملعب الحسن الثاني بالدار البيضاء، الذي صممه أحد أبرز شركات الهندسة المعمارية العالمية، ليستوعب 115 ألف متفرج. سيشمل الملعب غطاءً مميزاً وإضافات أخرى لجذب انتباه “الفيفا”.

وفي ختام التقرير، صرح كريستوفر لي، الرئيس التنفيذي لشركة “Populous”، بأن “ملعب الحسن الثاني الكبير سيكون معلمًا بارزًا ليس فقط للمغرب ولكن لكرة القدم العالمية، وسيصبح واحدًا من أعظم الملاعب في العالم.”

اقرأ أيضًا:

لا تفوتك.. مواعيد مباريات الجولات المقبلة في الدوريات الأوروبية “بيج 5”

تعليقات (0)
إغلاق