العنصرية تعرقل انضمام يوسف عطال إلى مارسيليا الفرنسي

العنصرية تعرقل انضمام يوسف عطال إلى مارسيليا الفرنسي

حاليًا تواجه صفقة انتقال الظهير الأيمن الجزائري يوسف عطال إلى نادي مارسيليا الفرنسي تهديدًا كبيرًا بعد أن كانت في مراحل متقدمة، وذلك بسبب تدخل مباشر من عمدة مارسيليا. وإليكم من koora time أبرز التفاصيل.

العنصرية تعرقل انضمام يوسف عطال إلى مارسيليا الفرنسي

كان نادي مارسيليا في خضم مفاوضات متقدمة مع عطال للتعاقد معه هذا الصيف بصفقة انتقال حر، بعد انتهاء فترة لعبه مع نادي أضنة دمير سبور التركي، الذي قضى معه ستة أشهر فقط. وكانت هذه الفترة فرصة لعطال لاستعادة مستواه بعد مغادرته نادي نيس الفرنسي لأسباب غير متعلقة بالرياضة.

ومع ذلك، يبدو أن انتقال عطال إلى فرنسا قد يواجه صعوبات، خاصةً بعد المشكلات التي واجهها سابقًا في نيس بسبب منشور له على إنستغرام في أكتوبر 2023، دعم فيه القضية الفلسطينية. هذه القضية أدت إلى إبعاده عن النادي وإثارة مشاكل مع السلطات المحلية.

عمدة مارسيليا، بونوا بايان، أعرب عن رفضه التام لإتمام صفقة عطال مع مارسيليا. وفي تصريحات له لصحيفة “لا بروفونس” الفرنسية، قال بايان إنه يضمن أنه سيتواصل مع رئيس نادي مارسيليا للتأكيد على عدم قبول أي تعليقات معادية للسامية أو تمييزية.

مشيرًا إلى أن عطال لا مكان له في النادي إذا لم يتفق مع قيمه. وأضاف أن الجميع يجب أن يتشارك نفس القيم والاحترام داخل النادي، مهما كانت خلفياتهم الدينية أو الثقافية.

هذه التصريحات قد تعرقل بشكل كبير صفقة عطال، رغم حاجة مارسيليا لتعزيز صفوفه بعد الموسم المخيب الذي أنهى فيه الدوري الفرنسي في المركز الثامن.

يذكر أن عطال لم يقم بأي تصرف عنصري، بل نشر فيديو داعم للقضية الفلسطينية، وهو ما اعتبره القضاء الفرنسي معاداة للسامية، ما أدى إلى محاكمته ودفعه غرامة قدرها 45 ألف يورو بتهمة التحريض على الكراهية الدينية

اقرأ أيضًا:

بن شرقي على وشك العودة للدوري المغربي عبر الوداد

تعليقات (0)
إغلاق