السعودية تستضيف إندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026.. التاريخ والإحصاءات

السعودية تستضيف إندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026.. التاريخ والإحصاءات

يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخميس في جدة، مباراته الـ 15 ضد نظيره الإندونيسي ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026. هذه المواجهة تأتي كأولى مباريات الدور الثالث من التصفيات. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

المجموعة الثالثة التي يتواجد فيها المنتخبان تضم أيضًا أستراليا واليابان والصين والبحرين. ويتأهل بطل ووصيف المجموعة مباشرةً إلى كأس العالم المقرر في أمريكا والمكسيك وكندا.

التاريخ في صالح المنتخب السعودي، حيث سجل 12 انتصارًا على إندونيسيا، منها ثمانية انتصارات رسمية. لم يسبق للسعودية أن خسرت أمام إندونيسيا، بينما تعادل المنتخبان في مباراتين تجريبيتين. كما يتفوق المنتخب السعودي في إحصاءات الأهداف، حيث سجل 44 هدفًا مقابل خمسة أهداف دخلت مرماه.

المنتخب السعودي حقق أربع انتصارات على إندونيسيا ضمن تصفيات كأس آسيا، واثنين في تصفيات كأس العالم، بالإضافة إلى فوز في كأس آسيا وأخرى في دورة الألعاب الآسيوية. في المباريات التجريبية، تقابل الفريقان ست مرات، فاز السعوديون في أربع منها.

تجدد اللقاء بين المنتخبين بعد 20 عامًا منذ تصفيات كأس العالم 2006. في ذلك الوقت، انتهت مباراة الذهاب في فبراير 2004 بفوز سعودي 3-0 في الرياض، وكرر المنتخب السعودي الفوز 3-1 في مباراة العودة في أكتوبر من نفس العام.

سجل الأهداف في تلك الفترة كل من إبراهيم سويد وطلال المشعل وحسين عبد الغني، وياسر القحطاني. عندما استضافت إندونيسيا كأس آسيا 2007، فاز المنتخب السعودي على نظيره الإندونيسي 2-1 في مرحلة المجموعات.

آخر لقاء بين الفريقين كان في مارس 2014، في تصفيات كأس آسيا 2015، حيث انتهت المباراة بفوز السعودية 1-0. كانت أول مواجهة بين الفريقين في عام 1980، وانتهت بفوز سعودي كبير 8-0 في الرياض و3-0 في جدة بعد يومين.

اقرأ ايضًا:

مدرب المنتخب الجزائري: واثق من اختيار اللاعبين وسنرى نتائج إيجابية

تعليقات (0)
إغلاق