الدوري الإنجليزي والإسباني يسيطران على كأس أمم أوروبا 2024

الدوري الإنجليزي والإسباني يسيطران على كأس أمم أوروبا 2024

أثبتت بطولة كأس أمم أوروبا 2024 أن الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني هما الأقوى عالميًا. بعد تأهل منتخبي إسبانيا وإنجلترا إلى النهائي. نجوم المنتخبين، الذين يلعب أغلبهم في الدوريين الإنجليزي والإسباني. قدموا مستويات مميزة للغاية. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

توج منتخب إسبانيا بلقب “يورو 2024” بعد فوزه على منتخب إنجلترا في النهائي بنتيجة 2-1. ليحصد اللقب للمرة الرابعة في تاريخه. بهذا الفوز، انفرد منتخب لاروخا بالرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب. متفوقًا على نظيره الألماني بعد فض الشراكة بينهما.

نجوم منتخب إسبانيا في الدوري الإنجليزي والإسباني

منتخب إسبانيا ضم كوكبة من النجوم أبرزهم رودري لاعب مانشستر سيتي، ومارك كوكوريلا لاعب تشيلسي، وهما من الدوري الإنجليزي. وتوج رودري، نجم خط وسط منتخب إسبانيا ومانشستر سيتي، بلقب أفضل لاعب في بطولة “يورو 2024″، ليختتم موسمه الأفضل بعد التتويج مع السيتي بلقب الدوري الإنجليزي.

نجوم منتخب إسبانيا في الدوري الإنجليزي والإسباني

وضمت القائمة نجوم الدوري الإسباني مثل لامين يامال، باو كوبارسي، فيران توريس من برشلونة، ناتشو، كارفاخال، خوسيلو من ريال مدريد، ونيكو ويليامز من أتلتيك بلباو. كما حقق لامين يامال، لاعب برشلونة، العديد من الأرقام القياسية، حيث توج بجائزة أفضل لاعب شاب، وحصد هدفه في شباك فرنسا في نصف النهائي جائزة أفضل هدف في البطولة. يامال أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ اليورو وأصغر لاعب يسجل في البطولة على الإطلاق.

نجوم منتخب إسبانيا في الدوري الإنجليزي والإسباني

نجوم منتخب إنجلترا في الدوري الإنجليزي

في المقابل، ضم منتخب إنجلترا مجموعة من النجوم الذين يلعبون في الدوري الإنجليزي، أبرزهم فيل فودين، جاك جريليش، جون ستونز، وكايل ووكر من مانشستر سيتي، جيمس ماديسون من توتنهام، كول بالمر من تشيلسي، بوكايو ساكا من آرسنال، إيفان توني من برينتفورد، أولي واتكينز من أستون فيلا، ترينت ألكسندر أرنولد من ليفربول، كونور جالاجر من تشيلسي، كورتس جونز من ليفربول، كوبي ماينو من مانشستر يونايتد، ديكلان رايس من آرسنال، وآدم وارتون من كريستال بالاس، إلى جانب النجم جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد الإسباني.

بطولة كأس أمم أوروبا 2024 لم تكن مجرد مسابقة قارية، بل كانت عرضًا لقوة الدوريين الإنجليزي والإسباني. وتألق نجومهما على الساحة الدولية.

اقرأ أيضاً

تعليقات (0)
إغلاق