البطولة المغربية تنطلق بقوة .. تفاصيل الجولة الأولى ومواعيد الديربي والكلاسيكو

البطولة المغربية تنطلق بقوة .. تفاصيل الجولة الأولى ومواعيد الديربي والكلاسيكو

بدء انطلاق الموسم الجديد لمنافسات البطولة الاحترافية في المغرب. حيثُ أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية عن تفاصيل الموسم الجديد من البطولة الاحترافية لموسم 2025/2024.

حيث تُفتتح المنافسات يوم الجمعة 30 أغسطس 2024، بإجراء الجولة الأولى. ويشهد الموسم المقبل إدخال نظام جديد لمباريات السد. حيث ستُجرى بنظام الذهاب والإياب لتحديد الفرق التي ستبقى أو تصعد للقسم الوطني الأول. وإليكم من KOORA TIME أبرز التفاصيل.

برنامج الجَولة الأولىَ

تشهد الجَولة الأولى مباريات قوية. حيث يفتتح حامل اللقب، الرجاء الرياضي، مشواره بمواجهة نهضة بركان.

وفي باقي المباريات. يلعب الوصيف الجيش الملكي ضد شباب المحمدية. بينما يلتقي الوداد الرياضي مع المغرب الفاسي.

مواعيد الديربيّ والكلاسيكَو

  • الديربيّ البيضاوي: سيُجرى الديربيّ بين الوداد والرجاء في الجولتين 11 و26. حيث يستضيف الرجاء مباراة الذهاب في الجولة 11. بينما ستكون مواجهة الإياب في ملعب الوداد بالجولة 26.
  • الجيش الملكي والرجاء: ستُجرى مباراتا الجيش الملكي والرجاء في الجولتين 7 و22. حيث يستقبل الرجاء مباراة الذهاب في الجولة 7. بينما تُقام مباراة الإياب في الجولة 22.
  • الكلاسيكَو: يلتقي الجيش الملكي مع الوداد في الجولتين 13 و28. حيث تُقام مباراة الذهاب في ملعب الجيش الملكي. بينما تُجرى مباراة الإياب في ملعب الوداد.

مستجدات الموسم المقبل

  • الجمعيات العامة: حددت العصبة يوم 15 أغسطس 2024 كآخر موعد لعقد الجموع العامة السنوية للأندية. مع فرض غرامة قدرها 100 ألف درهم لكل شهر تأخير في حال عدم الالتزام.
  • فترات الانتقالات: ستُجرى فترة الانتقالات الصيفية من 1 يوليو إلى 19 سبتمبر 2024، والشتوية من 1 يناير إلى 31 يناير 2025.
  • منح التتويج: قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رفع منحة التتويج بلقب البطولة الاحترافية إلى 600 مليون سنتيم، بدلاً من 300 مليون سنتيم، بينما ستحصل الفرق الأخرى على منح مالية متفاوتة.
  • مباريات السد: ستُجرى مباريات السد بنظام الذهاب والإياب لتحديد الأندية التي ستبقى أو تصعد للقسم الوطني الأول. حيث يواجه المحتلان للمركزين 13 و14 في القسم الأول. الفائزين بالمركزين 4 و3 في القسم الوطني الثاني.

تعد هذه التعديلات والمستجدات بموسم مثير ومليء بالتحديات، مع التركيز على تحسين جودة المنافسات ودعم الأندية المغربية على الصعيدين المحلي والقاري.

اقرأ أيضًا:

الصراع على الحذاء الذهبي.. قائمة الأكثر فوزًا بالجائزة

تعليقات (0)
إغلاق