الاتحاد النيوزلندي يُعلن إحالة قضية التجسس على منتخبه النسائي إلى اللجنة التأديبية “فيفا”

الاتحاد النيوزلندي يُعلن إحالة قضية التجسس على منتخبه النسائي إلى اللجنة التأديبية “فيفا”

قام الاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم، اليوم الخميس، بإحال قضية التجسس التي تعرض لها منتخبه النسائي، وذلك قبل انطلاق دورة ألعاب باريس 2024 إلى اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم”فيفا”، ويعرض لكم موقع Koora-time، التفاصيل الكاملة.

وشدد اتحاد نيوزيلندا لكرة القدم، على ضرورة اتخاذ الإتحاد الدولي لكرة القدم، إجراءات ضد المتورطين من منتخب كندا.

وأكدت اللجنة الأولمبية الكندية في بيان لها إن الرجل المدان جوزيف لومباردي، على أنه سيتم إرساله على الفور إلى كندا”، وكذلك مساعد مدرب الفريق ياسمين ماندر ، الذي عمل معه .

ومن جانبه شدد أندرو براجنيل الرئيس التنفيذي لاتحاد كرة القدم في نيوزيلندا، “فيفا”، على ضرورة اتخاذ إجراء عاجلًا في واقعة التجسس على منتخب السيدات خلال أولمبياد باريس 2024.

وقال براجنيل في بيان رسمي: “لا مكان لهذا النوع من التصرفات في عالم كرة القدم، ومن المهم اتخاذ إجراءات عاجلة في مواجهة هذا الانتهاك للنزاهة، معرفة أن الفريق الكندي اتخذ لقطات سرية لتدريبات فريقنا مرتين على الأقل، وهو أمر مقلق للغاية وإذا لم يتم التعامل مع الأمر فورا فقد تكون له آثار أوسع نطاقا على نزاهة البطولة”.

وجدير بالذكر، أن عضو الفريق الأولمبي الكندي تم الحكم عليه بالسجن لمدة ثمانية أشهر، بعد القبض عليه متلبسًا بالتجسس على فريق كرة القدم النسائي النيوزيلندي بطائرة بدون طيار.

اقرأ أيضاً

تعرف على القنوات الناقلة لمباريات الدوري المصري

تعليقات (0)
إغلاق