الاتحاد الصيني يضغط لتغيير أسماء الأندية وسط مقاومة المشجعين

الاتحاد الصيني يضغط لتغيير أسماء الأندية وسط مقاومة المشجعين

يسعى الاتحاد الصيني لكرة القدم إلى دفع الأندية المحترفة في البلاد لتغيير أسمائها إلى مسميات أكثر “حيادية”، وذلك في خطوة قوبلت بمعارضة من المشجعين. وفقًا لتقارير موقع «سوكر نيوز»، ناقش الاتحاد الصيني هذه الخطط خلال اجتماع مع الأندية في سوتشو بمقاطعة جيانغسو في أغسطس (آب) الماضي. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

الهدف من هذه الخطوة هو إزالة أي إشارات إلى الشركات من أسماء الفرق. ويعتبر نادي داليان برو هو النادي الوحيد بين الـ16 فريقًا في الدرجة الأولى الذي لا يتضمن اسم راعٍ أو مستثمر. تأتي هذه السياسة بعد أن أمرت رابطة كرة القدم الصينية جميع الأندية بتغيير أسمائها بحلول موسم 2021، محذرة من استبعاد الأندية التي لم تمتثل.

الآن، تواجه الأندية الصينية الكبرى مثل جيانجسو سونينغ، وغوانغتشو إيفرغراند، وشنغهاي إس آي بي جي، وبكين جوان تحديات كبيرة في إعادة صياغة أسمائها. إذ تشير الأسماء الحالية لتلك الأندية إلى شركات أو كيانات تجارية بارزة مثل سونينغ وإيفرغراند.

بعض الأندية، مثل شنغهاي غرينلاند شينهوا وشاندونغ لونينغ تايشان، قد تجد أنه من الأسهل إزالة الأجزاء المؤسسية من أسمائها، في حين قد تجد الأندية في المدن التي تحتضن فريقين من الدرجة الأولى، مثل شنغهاي وقوانغتشو، صعوبة في هذا الأمر.

كانت هناك مقترحات بإعادة استخدام أسماء المدن أو المقاطعات أو حتى اتخاذ أساليب مشابهة لتلك المستخدمة في الدوري الألماني، مثل شالكه 04 أو ميونيخ 1860، التي تشير إلى سنة تأسيس كل نادي. كما يمكن أن تستلهم الأندية من الألقاب المستخدمة على نطاق واسع في دوري كرة السلة الصيني أو الرياضات الاحترافية الأمريكية.

على الرغم من ذلك، يعارض العديد من المشجعين هذه السياسة الجديدة، مشيرين إلى أن أسماء الأندية تمثل علاماتها التجارية التي تطورت على مدى سنوات وجذبت تقدير الجماهير. هناك مخاوف أيضًا من أن هذه التغييرات قد تؤثر سلبًا على التمويل المالي للأندية إذا اعتبر عالم الشركات الدوري الصيني الممتاز استثمارًا أقل جاذبية.

يستعد الاتحاد الصيني لكرة القدم لعقد اجتماع آخر مع الأندية الشهر المقبل لاتخاذ قرار نهائي بشأن تغيير الأسماء، في إطار جهوده لإعادة هيكلة الرياضة الصينية وتحسين وضعها الحالي.

اقرأ أيضا:

التشكيل المتوقع لمواجهة فرنسا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

تعليقات (0)
إغلاق