الأمين وبايش يواصلان مسيرة العراق في دوري روشن السعودي

الأمين وبايش يواصلان مسيرة العراق في دوري روشن السعودي

بعد غياب دام نصف موسم، يعود اللاعبون العراقيون إلى دوري روشن السعودي، حيث انضم المهاجم يوسف الأمين إلى نادي الوحدة، ووافق نادي الرياض على ضم لاعب الوسط إبراهيم بايش. وإليكم من koora time أبرز التفاصيل.

لم تُعلن التعاقدات رسميًا بعد، لكن الأمين شارك في مباراة تجريبية مع الوحدة ضد غرناطة الإسباني، بينما ينتظر الرياض موافقة لجنة الاستدامة المالية التابعة لوزارة الرياضة قبل الإعلان عن صفقة بايش.

بهذين التعاقدين، يرتفع عدد اللاعبين العراقيين في دوري المحترفين السعودي إلى 11 لاعبًا منذ انطلاق البطولة في موسم 2008-2009.

سابقًا، لعب نشأت أكرم مع النصر والشباب قبل حقبة دوري المحترفين، بينما كان يونس محمود أول عراقي يشارك في دوري المحترفين بعد انضمامه إلى الأهلي في موسم 2013-2014. وقد تلا ذلك انضمام سبعة لاعبين عراقيين آخرين بين 2014 و2018، قبل أن يتوقف الحضور حتى عودة سعد ناطق إلى أبها صيف 2022.

سعد الأمير، لاعب القوة الجوية، يحمل عمادة اللاعبين العراقيين في الدوري السعودي من حيث عدد المباريات ومدة البقاء، حيث لعب 66 مباراة مع القادسية والأهلي والشباب بين 2015 و2018. بينما جاء سعد ناطق في المركز الثاني بعد خوضه 32 مباراة مع أبها.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. تعيين لي كارسلي مديرًا فنيًا لمنتخب إنجلترا

تعليقات (0)
إغلاق