افتتاح أولمبياد باريس 2024.. لقطات مثيرة ومشاهد مميزة

افتتاح أولمبياد باريس 2024.. لقطات مثيرة ومشاهد مميزة

شهد حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 لحظات لا تُنسى على ضفاف نهر السين. حيث تم إشعال الشعلة الأولمبية خارج استاد لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية. ووكالة أنباء العالم العربي (AWP) رصدت خمس لقطات بارزة من الحفل.  ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

لقاء بين نادال وزيدان بعد 19 عامًا

أبرز المشاهد في الحفل كان عندما سلم زين الدين زيدان، أسطورة كرة القدم الفرنسية، الشعلة الأولمبية إلى رافائيل نادال، أيقونة التنس الإسبانية. هذا اللقاء أحيا ذكريات فوز نادال بأول لقب له في رولان جاروس عام 2005، حيث سلمه الكأس زيدان.

لقاء بين نادال وزيدان بعد 19 عامًا

قارب الأساطير

نقل نادال الشعلة إلى ثلاثة أساطير أخرى في الرياضة: سيرينا وليامز، أيقونة التنس الأميركية، وكارل لويس، العداء السابق الأسرع في العالم سابقًا. ونادية كومانيتشي، أيقونة الجمباز الرومانية. وكان قد نال نادال ذهبيتين أولمبيتين بالتنس و22 لقبًا في البطولات الكبرى.

مئوية بطل أولمبي

في مشهد مؤثر، قام البطل الفرنسي تشارلز كوست. الذي يبلغ من العمر 100 عام، بتسليم الشعلة كهل قعيد لإشعال المرجل الأولمبي. وكان قد فاز كوست بذهبية سباق المطاردة للدراجات في أولمبياد لندن عام 1948.

مئوية بطل أولمبي

ظهور خاطف للبطل الأعظم

شهد حفل الافتتاح ظهور السباح الأميركي مايكل فيلبس. الفائز بـ23 ميدالية ذهبية أولمبية. بينما كانت الأضواء تتلألأ على حقائب “لوي فيتون” التي ستحمل الميداليات الأولمبية.

سيلين ديون تبدع في رثاء ملاكم

أدهشت المغنية الكندية سيلين ديون الحضور بأدائها القوي لأغنية “أنشودة الحب”. التي كتبتها إديث بياف عام 1949 تكريمًا للملاكم الفرنسي مارسيل سيردان.

سيلين ديون تبدع في رثاء ملاكم

بهذه اللحظات الرائعة، انطلقت فعاليات أولمبياد باريس 2024 بأسلوب مميز وأجواء استثنائية تمزج بين الرياضة والتاريخ والفن.

تعليقات (0)
إغلاق