إيطاليا تستضيف إسرائيل في تصفيات دوري الأمم الأوروبية وسط أجواء مشحونة

إيطاليا تستضيف إسرائيل في تصفيات دوري الأمم الأوروبية وسط أجواء مشحونة

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن استضافة مدينة أوديني لمباراة المنتخب الإيطالي ضد نظيره الإسرائيلي في 14 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وذلك ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

ستكون هذه المباراة هي الأولى لإيطاليا في أوديني منذ أكثر من خمس سنوات، حيث كانت آخر مباراة أقيمت هناك في تصفيات كأس أوروبا ضد فنلندا في مارس (آذار) 2019.

تأتي المباراة بعد أن التقى الفريقان في بودابست، حيث حقق المنتخب الإيطالي فوزًا مهمًا على نظيره الإسرائيلي بنتيجة 2 – 1، مضيفًا انتصاره الثاني في المجموعة بعد تغلبه على فرنسا 3 – 1 في باريس. وتقام المباراة في بودابست بدلًا من تل أبيب بسبب النزاع المستمر في غزة، والذي دفع بلجيكا إلى خوض مباراتها ضد إسرائيل في ديبريتسن في المجر الأسبوع الماضي، لتجنب أي اضطرابات.

على عكس مباراة بلجيكا مع إسرائيل، والتي أقيمت خلف أبواب موصدة، أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن طرح تذاكر مباراة أوديني للبيع اعتبارًا من 17 سبتمبر (أيلول). ويستضيف “ستاديو فريولي”، الذي يتسع لـ25 ألف متفرج، المباراة المرتقبة.

شهدت المباراة السابقة بين الفريقين في بودابست احتجاجات من قبل بعض المشجعين الإيطاليين، الذين أداروا ظهورهم خلال عزف النشيد الوطني الإسرائيلي، احتجاجًا على الصراع الدائر في غزة. كما رفعوا لافتة كتب عليها “ليبيرتا” (الحرية).

ومن المتوقع أن تشهد مباراة أوديني مظاهرة مناصرة للقضية الفلسطينية، وذلك بحسب تقارير إعلامية إيطالية. ويستمر النزاع الدامي في غزة، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 41,000 شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائيات وزارة الصحة التابعة للحركة الفلسطينية.

اقرأ ايضًا:

انتقادات اسطورة روما للنادي بسبب صفقاته هذا الصيف

تعليقات (0)
إغلاق