إلغاء مباراة أياكس وأوتريخت بسبب تهديدات بالإضراب من نقابة الشرطة

إلغاء مباراة أياكس وأوتريخت بسبب تهديدات بالإضراب من نقابة الشرطة

أعلن نادي أياكس أمستردام، الاثنين، أن مباراة فريقه ضد أوتريخت. المقررة يوم الأحد المقبل، قد تم إلغاؤها بسبب تهديدات بالإضراب من نقابة العاملين في الشرطة الهولندية. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

وكان من المفترض أن تقام المباراة في ملعب يوهان كرويف، لكن السلطات قررت عدم إقامتها لأسباب أمنية. وأشارت بلدية أمستردام إلى أنه لا يمكن ضمان سلامة اللاعبين والمشجعين والنظام العام في المدينة. دون الجهود الأساسية التي تبذلها الشرطة.

وقال البيان الصادر عن المدينة: «لا يمكن ضمان سلامة اللاعبين والمشجعين والنظام العام في المدينة دون الجهود المهمة التي تبذلها الشرطة». مشيراً إلى أنه حتى خيار اللعب خلف أبواب مغلقة لم يكن مقبولاً. حيث تبقى المخاوف بشأن الأمان قائمة في غياب الشرطة.

من جهته، عبّر نادي أياكس عن خيبة أمله من إلغاء المباراة. مشيراً إلى أن المباراة كان يمكن أن تقام في غياب الشرطة «مع اتخاذ تدابير إضافية والتوصل لاتفاق جيد بين الناديين والجماهير».

يأتي هذا بعد قرار مماثل في الأول من سبتمبر (أيلول). حيث منعت بلدية روتردام إقامة مباراة القمة في دوري الدرجة الأولى الهولندي بين فينوورد وأياكس بسبب إضراب مخطط له من قبل الشرطة. وأعلنت نقابة الشرطة أنها لن تسمح لأفرادها بتأمين المباراة كجزء من حملة للضغط على الحكومة بشأن قواعد التقاعد المبكر.

تسبب هذا الوضع في إحباط كبير للناديين والمشجعين على حد سواء. مما يعكس تأثير الإضراب على الأحداث الرياضية الكبرى في هولندا.

اقرأ أيضا:

التشكيل المتوقع لمواجهة فرنسا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

تعليقات (0)
إغلاق