إلغاء تمرين الترياثلون في أولمبياد باريس 2024 بسبب تلوث نهر السين

إلغاء تمرين الترياثلون في أولمبياد باريس 2024 بسبب تلوث نهر السين

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 إلغاء الحصة التمرينية الأولى لمسابقة الترياثلون بسبب ارتفاع نسبة التلوث في نهر السين. جاء ذلك بعد اجتماع مشترك بين اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي للترياثلون حول جودة المياه وإجراء الاختبارات اللازمة. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

وفقاً للبيان الصادر، تم إلغاء جزء السباحة من العملية الاستطلاعية لمسابقة الترياثلون بعد أن أظهرت التحاليل الأخيرة أن مياه نهر السين ليست نظيفة بما يكفي لضمان صحة الرياضيين. ورغم أن الاختبارات التي أجريت في منتصف يوليو أظهرت أن النهر كان نظيفاً بما يكفي للسباحة، إلا أن الشكوك حول جودة المياه ظلت قائمة.

وأشار البيان إلى أن الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام الأخيرة أدت إلى تدهور جودة المياه، مما أجبر المنظمين على إلغاء التمرين. وأكدوا أنهم واثقون من تحسن جودة المياه قبل بدء المسابقة الرسمية يوم الثلاثاء.

في محاولة للتأكيد على نظافة نهر السين، سبحت رئيسة بلدية باريس، آن هيدالغو، برفقة كبير منظمي باريس 2024، توني إستانغيه، في النهر في 17 يوليو. إلا أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها منطقة باريس خلال الأسابيع الأخيرة رفعت مستويات التلوث، حيث تدفقت مياه الصرف الصحي غير المعالجة إلى النهر.

ذكرت بلدية باريس في بداية يوليو أن مستويات بكتيريا الإشريكية القولونية (إي كولاي) في منطقة السباحة الأولمبية قد انخفضت إلى الحدود المقبولة. إلا أن مستويات البكتيريا ارتفعت مجدداً بسبب الأمطار الغزيرة، ما أثار مخاوف بشأن قدرة النهر على استضافة المسابقات الأولمبية.

من المقرر أن يستخدم نهر السين في مرحلة السباحة لمسابقة الترياثلون يومي الثلاثاء والأربعاء، وفي السباحة في المياه المفتوحة يومي 8 و9 أغسطس. وقد أنفقت السلطات الفرنسية 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار) خلال العقد الماضي لتحسين نظام الصرف الصحي في باريس وتنظيف النهر، بما في ذلك بناء مرافق جديدة لمعالجة المياه وتخزينها.

اقرأ أيضاً

تعليقات (0)
إغلاق