أولمبياد 2024.. تعادل سلبي بين أوزبكستان والدومينيكان في الشوط الأول

أولمبياد 2024.. تعادل سلبي بين أوزبكستان والدومينيكان في الشوط الأول

سيطر التعادل السلبي على الشوط الأول من مباراة منتخب أوزبكستان الأولمبي ونظيره منتخب الدومينيكان، في المواجهة التي جرت عصر اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات في أولمبياد 2024 المقامة حاليا في باريس. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

يحاول منتخب الدومينيكان خطف البطاقة الثانية في المجموعة الثالثة التي تضم منتخب مصر الأولمبي. أما منتخب أوزبكستان، فقد خرج رسميًا من المنافسات بعد خسارته لمباراتين متتاليتين، ويدخل المباراة اليوم على أمل تحقيق فوزه الأول والحفاظ على فرصته الضئيلة في التأهل.

تأتي هذه المباراة تزامنًا مع مباراة المنتخب الوطني الأولمبي الذي يواجه نظيره الإسباني في نفس التوقيت. وقد ضمن المنتخب الإسباني التأهل بعد الفوز في أول مباراتين، بينما يسعى المنتخب الوطني لتحقيق التعادل على الأقل لضمان التأهل رسميًا.

يحتل منتخب الدومينيكان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بعد التعادل مع مصر والخسارة من إسبانيا، بينما يحتل منتخب أوزبكستان المركز الأخير بدون نقاط بعد خسارته من إسبانيا ومصر على التوالي.

يتصدر المنتخب الإسباني المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على أوزبكستان والدومينيكان، بينما يأتي المنتخب الوطني في الوصافة برصيد 4 نقاط بعد التعادل مع الدومينيكان والفوز على أوزبكستان.

يرفع منتخب الدومينيكان شعار “لا بديل عن الفوز” في مباراة اليوم لرفع رصيده إلى أربع نقاط، وينتظر نتيجة مباراة مصر وإسبانيا حيث يأمل في خطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة إلى ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية.

يشارك في أولمبياد باريس لكرة القدم 16 منتخبا، موزعين على 4 مجموعات، ويتأهل كل منتخب يحتل المركز الأول أو الثاني من كل مجموعة إلى دور ربع النهائي، ثم تبدأ مباريات خروج المغلوب وصولا إلى النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث.

تعد بريطانيا والمجر أكثر المنتخبات فوزًا ببطولة كرة القدم في الألعاب الأولمبية، برصيد 3 ألقاب لكل منهما، يليهما منتخبات البرازيل والأرجنتين وأوروجواي والاتحاد السوفيتي ببطولتين لكل منها.

اقرأ أيضًا:

بافلوفيتش ينضم إلى ميلان الإيطالي رسميًا

تعليقات (0)
إغلاق