أندية السوبر السعودي لم تتقدم بطلب حكام أجانب حتى الآن

أندية السوبر السعودي لم تتقدم بطلب حكام أجانب حتى الآن

كشفت مصادر خاصة أن الأندية الأربعة المشاركة في كأس السوبر السعودي لكرة القدم، وهي الهلال والنصر والأهلي والتعاون، لم تتقدم بطلبات لتعيين حكام أجانب للبطولة التي ستقام من 13 إلى 17 أغسطس المقبل في أبها. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

وأكدت المصادر لصحيفة الرياضية السعودية أنه إذا لم تتقدم الأندية بطلبات لحكام أجانب، سيتم تكليف طاقم تحكيم سعودي لإدارة مباريات البطولة. ووفقاً للوائح، يحق للهلال والأهلي، اللذين سيتواجهان في نصف نهائي السوبر الأول بتاريخ 13 أغسطس، طلب طاقم تحكيم أجنبي حتى مساء الإثنين 29 يوليو الجاري. بينما يملك النصر والتعاون، اللذين سيقابلان في نصف النهائي الثاني بتاريخ 14 أغسطس، فرصة حتى الثلاثاء المقبل لتقديم طلباتهم.

وفي بيان نشره الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي يوم الأحد، جدد الاتحاد شرط تقديم الطلبات قبل 14 يوماً من موعد المباراة للحصول على طاقم تحكيم أجنبي. وأوضح البيان أن تكلفة تعيين طاقم مكون من أربعة حكام تبلغ 175 ألف ريال، بينما يصل تكلفة طاقم مكون من خمسة حكام إلى 219 ألف ريال.

وأشار بيان الاتحاد أيضاً إلى أن “طلب جلب حكام أجانب لمباراة معينة سيُقبَل من النادي الذي يقدمه أولاً، وسيتم إعادة الرسوم إلى النادي الآخر. وفي حالة تعذر وصول الطواقم الأجنبية بسبب ظروف قاهرة، سيتم تكليف حكام سعوديين مع إعادة المبلغ. يمكن للنادي الذي قدم الطلب إلغاؤه قبل سبعة أيام على الأقل من موعد المباراة، ويحق للنادي الآخر الذي سبق وأرسل طلباً مكتمل الشروط للمباراة نفسها الاحتفاظ بحق استمرار طلبه”.

وسيبدأ الهلال، بطل الثلاثية (دوري روشن السعودي، كأس الملك، وكأس السوبر السعودي)، مواجهات السوبر بلقاء الأهلي، ثالث الدوري، في 13 أغسطس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها. وفي اليوم التالي، سيلتقي النصر، وصيف الدوري والكأس، بالتعاون، رابع ترتيب «روشن»، على نفس الملعب، بينما سيُجرى النهائي في 17 من الشهر نفسه.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق