أشرف حكيمي يُربك حسابات الركراكي قبل مواجهة ليسوتو

أشرف حكيمي يُربك حسابات الركراكي قبل مواجهة ليسوتو

حقق منتخب المغرب فوزًا كبيرًا على نظيره الغابوني بأربعة أهداف مقابل هدف في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025. وعلى الرغم من هذا الفوز، ظهرت مشكلة جديدة تتعلق بالنجم أشرف حكيمي قد تؤثر على خطط المدرب وليد الركراكي. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

المغرب في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

يلعب المنتخب المغربي في المجموعة الثانية التي تضم أيضًا منتخبات جمهورية أفريقيا الوسطى والغابون وليسوتو. وكان قد ضمن تأهله التلقائي إلى البطولة بصفته البلد المستضيف.

في مباراة الغابون، سجل حكيم زياش هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 10 و26، وأضاف إبراهيم دياز الهدف الثالث في الدقيقة 59، واختتم أيوب الكعبي الأهداف في الدقيقة 82. أما هدف الغابون الوحيد فجاء عن طريق بيير إيميريك أوباميانغ في الدقيقة 40.

حكيمي يثير جدلًا في التشكيلة

أشرك المدرب وليد الركراكي، النجم أشرف حكيمي في مركز الظهير الأيسر أمام الغابون بسبب نقص الخيارات الأساسية، وذلك بعد انتقال يحيى عطية الله إلى الأهلي المصري. هذا التغيير لم يعجب حكيمي الذي أبدى عدم راحته في هذا المركز.

لم يظهر حكيمي بمستواه المعهود في المباراة، حيث افتقد للفعالية الهجومية ولم يتمكن من التصويب طوال 90 دقيقة. بالإضافة إلى ذلك، كان جزءًا من خطأ دفاعي أدى إلى احتساب ركلة جزاء لصالح الغابون، لكنها أُهدرت.

الركراكي يبرر قراره

عادة ما يلعب حكيمي في مركز الظهير الأيمن، ونصير مزراوي في اليسار، لكن المدرب قرر عكس المراكز هذه المرة. قال الركراكي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “مزراوي يشعر براحة أكبر في اليمين، وأعرف أن حكيمي مستاء في اليسار.. أنا أرى إيجابيات من المباراة لا يراها الآخرون”.

يبدو أن الركراكي يريد الحفاظ على استقرار مزراوي الذي بدأ يستعيد مستواه مع مانشستر يونايتد، ولهذا اختار أن يُبقيه في مركزه المفضل.

المشكلة إلى زوال

مع عودة يحيى عطية الله إلى التشكيلة، من المتوقع أن يعود حكيمي إلى مركزه كظهير أيمن، مما يعني أن هذه المشكلة مؤقتة وستُحل قريبًا.

من المقرر أن يواجه منتخب المغرب منتخب ليسوتو في الجولة الثانية من التصفيات يوم الإثنين المقبل 9 سبتمبر.

اقرأ أيضًا:

الفيصلي الأردني يتعاقد مع المحترف النيجرى أمادو موتاري لتعزيز صفوفه

تعليقات (0)
إغلاق