أحمد كراوع يُسجل أسرع هدف في تاريخ كأس الكونفيدرالية الأفريقية

أحمد كراوع يُسجل أسرع هدف في تاريخ كأس الكونفيدرالية الأفريقية

دخل اللاعب الليبي أحمد كراوع، مهاجم نادي الأهلي طرابلس. تاريخ الكرة الأفريقية من أوسع أبوابه بتسجيله ثاني أسرع هدف في تاريخ كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

جاء ذلك خلال المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضية على ملعب طرابلس الدولي. حيث ساهم كراوع في قيادة فريقه للفوز على يوهامياجي الزنجباري (3-1) في إياب الدور التمهيدي الأول. وللمزيد من التفاصيل في KOORA TIME.

هدف سريع ومؤثر

سجل كراوع (34 عامًا) هدفه المذهل بعد 12 ثانية فقط من بداية المباراة. ليعود مرة أخرى ويسجل الهدف الثاني مع انطلاق الشوط الثاني.

كما عزز الفريق الليبي النتيجة بهدف ثالث سجله اللاعب السوداني عمار طيفور. بهذا الفوز، تأهل الأهلي طرابلس إلى الدور الثاني من البطولة بعد انتصاره في مباراة الذهاب (2-0). ليكون مجموع المباراتين (5-1)، حيث سيلتقي في الدور المقبل مع فريق سيمبا التنزاني.

كراوع يحطم الرقم القياسي

عزز كراوع إنجازه بتحطيم الرقم السابق المسجل باسم زميله أنيس سلتو. الذي سجل هدفًا في الثانية 40 خلال مواجهة مارومو غالانتس الجنوب أفريقي في نسخة 2022-23 من كأس الكونفيدرالية.

وبهذا، يحتل كراوع المرتبة الثانية في سجل أسرع هدف في تاريخ كأس الكونفيدرالية. خلف نجم منتخب مصر السابق أحمد عيد عبد الملك، الذي سجل هدفًا في 10 ثوانٍ عام 2006.

أداء متميز مع المنتخب

تألق كراوع لم يقتصر على الأندية فقط، حيث عاد لتشكيلة منتخب ليبيا تحت قيادة المدرب الصربي “ميتشو”، وسجل أهدافًا مهمة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وقد كان له دور بارز في مساعدة المنتخب على تحقيق التعادلات والانتصارات في المباريات الودية والرسمية.

مسيرة كراوع الغنية

يعد أحمد كراوع صاحب رقم قياسي في عدد الفرق التي لعب لها، حيث سجل لأكثر من تسعة فرق، ابتداءً من فريق الشط، مرورًا بالاتحاد والترسانة والتحدي، وصولًا إلى الأهلي بنغازي وهلال الشابة التونسي.

ويُعتبر كراوع من أبرز المهاجمين في تاريخ الدوري الليبي، حيث أثبت نفسه كهداف بارع في كل الفرق التي لعب لها.

ومن المتوقع أن يكون كراوع المهاجم الأساسي للمنتخب الليبي في المباراتين المقبلتين ضد رواندا وبنين في سبتمبر المقبل ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2025.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق