أتلتيكو مدريد يعلن تعاقده مع روبن لو نورماند لتدعيم الدفاع

أتلتيكو مدريد يعلن تعاقده مع روبن لو نورماند لتدعيم الدفاع

أعلن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم السبت، عن تعاقده مع اللاعب روبن لو نورماند قادمًا من ريال سوسيداد، وذلك لتعزيز خط دفاع الفريق في الموسم الجديد. وإليكم من koora time أبرز تفاصيل الخبر.

وفقًا للبيان الرسمي الصادر عن النادي، سيعزز لو نورماند الدفاع الأحمر والأبيض بعد تتويجه مؤخرًا بطلاً لبطولة يورو 2024. وقع اللاعب الإسباني الدولي عقدًا لمدة خمسة مواسم مع الروخي بلانكوس.

ويتميز لو نورماند، البالغ من العمر 27 عامًا، بقوته البدنية وقدرته الرائعة على الخروج بالكرة والتحركات الدفاعية المتميزة بفضل طوله البالغ 187 سم.

كما بدأ لو نورماند مسيرته الكروية في سن 11 عامًا مع نادي ستاد بريستويس الفرنسي، وتدرج في صفوف الشباب حتى ظهر لأول مرة في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية في موسم 2015/2016.

ولفت انتباه ريال سوسيداد بفضل قيادته في وسط الدفاع، ولعب مع الفريق الرديف للنادي الباسكي لمدة ثلاثة مواسم، قبل أن ينتقل إلى الفريق الأول في موسم 2018/2019 ويشارك لأول مرة في مباراة رسمية ضد ريال بيتيس.

وبعد عامين من ظهوره الأول، فاز لو نورماند بلقب كأس الملك مع ريال سوسيداد بعد الفوز على أتلتيك بلباو في النهائي. دافع عن ألوان ريال سوسيداد في 221 مباراة وسجل 6 أهداف.

على الصعيد الدولي، لعب لو نورماند 17 مباراة مع المنتخب الإسباني، وفاز معه بدوري الأمم الأوروبية عام 2023، وبطولة أمم أوروبا 2024. في البطولة القارية التي أقيمت في ألمانيا، شارك لو نورماند أساسيًا في 6 من أصل 7 مباريات للمنتخب الإسباني، وغاب فقط بسبب الإيقاف في نصف النهائي ضد فرنسا.

اقرأ ايضًا:

تعليقات (0)
إغلاق