وزيرة الداخلية تدعو ألمانيا لتقديم طلب لاستضافة أولمبياد 2040 بعد نجاح افتتاح باريس

وزيرة الداخلية تدعو ألمانيا لتقديم طلب لاستضافة أولمبياد 2040 بعد نجاح افتتاح باريس

أعربت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر عن رغبتها القوية في أن تقدم ألمانيا طلبًا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2040. وذلك بعد النجاح الباهر الذي حققته دورة الألعاب الأولمبية في باريس. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

وفي أعقاب زيارتها للقرية الأولمبية في باريس، أشادت فيزر، المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس “الاشتراكي الديمقراطي”. بحفل الافتتاح وقالت: “نشعر بحماس كبير تجاه حفل الافتتاح. على الرغم من سوء الأحوال الجوية، كان التنظيم الفرنسي مذهلاً.”

ثمنت فيزر، التي تتولى أيضًا مسؤوليات شؤون الرياضة، الجهود الفرنسية قائلة: “ما أعجبني حقًا هو أن الفرنسيين هنا في باريس نظموا فعاليات رائعة في العديد من الأماكن. مما أتاح للكثير من السكان المشاركة.”

وأضافت فيزر أن ألمانيا ستسعى لاتباع هذا المعيار الرفيع “إذا حصلنا على فرصة تنظيم أولمبياد 2040”. وأشارت إلى أن حماسة الرياضيين الفرنسيين تجاه الألعاب الصيفية في بلدهم جعلتها تشعر “برغبة أكبر” في تقديم طلب لتنظيم الألعاب الأولمبية في ألمانيا. وأعربت عن سعادتها بقرار مجلس الوزراء بهذا الشأن.

وأوضحت فيزر أن تنظيم الألعاب الأولمبية في بلد مجاور جعل ألمانيا تدرك “الفرص القيمة والتضامن الإيجابي” الذي يمكن أن توفره مثل هذه الفعاليات. وأضافت: “من المهم أن نشرك السكان في هذه العملية. ونوضح لهم الفوائد والمزايا التي يمكن أن يجلبها هذا الحدث لأي بلد”، مشيرة إلى أن هذه هي أيضًا من واجبات السياسة.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق