مرة أخرى.. هيمنة برتغالية على السوبر السعودي

مرة أخرى.. هيمنة برتغالية على السوبر السعودي

قاد البرتغالي لويس كاسترو فريق النصر إلى نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي بعد الفوز على التعاون بنتيجة 2-0 في نصف النهائي. وبذلك، ضرب النصر موعدًا مع الهلال في المباراة النهائية، حيث يقود الهلال المدرب البرتغالي جورجي جيسوس. المباراة الحاسمة ستقام السبت المقبل في أبها. وفي koora time أبرز تفاصيل الخبر.

يسيطر المدربون البرتغاليون بشكل واضح على بطولة كأس السوبر السعودي، حيث ضمن كاسترو وجيسوس فوز أحدهما بنهائي النسخة الحالية بعد تأهل النصر والهلال على حساب التعاون والأهلي. منذ عام 2012 حتى 2024، فاز المدربون البرتغاليون بسبعة ألقاب من أصل عشرة في البطولة، وكان آخرهم جيسوس، الذي قاد الهلال للفوز بلقب الموسم الماضي بعد الانتصار على الاتحاد بنتيجة 4-1 في النهائي.

بدأت سيطرة المدربين البرتغاليين على البطولة عام 2014، عندما قاد جوزيه مورايس فريق الشباب للتتويج باللقب على حساب النصر بركلات الترجيح. تبعه جوزيه جوميز، الذي قاد الأهلي للفوز بكأس السوبر عام 2015 بعد التغلب على الهلال بنفس الطريقة.

في عام 2018، حقق جيسوس لقبه الأول مع الهلال بعد الفوز على الاتحاد في النهائي. تلاه روي فيتوريا، الذي قاد النصر للتتويج بكأس السوبر عام 2020 بعد الانتصار على التعاون. وفي يناير 2022، قاد ليوناردو جارديم الهلال للفوز باللقب بعد التفوق على الفيصلي. استمرت السيطرة البرتغالية في 2023 عندما قاد نونو سانتو الاتحاد للفوز على الفيحاء، ثم جيسوس الذي قاد الهلال للتغلب على الاتحاد في الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا:

قبل انطلاق الموسم الجديد.. يوفنتوس الأكثر تتويجًا بلقب الدوري الإيطالي

تعليقات (0)
إغلاق