موريتانيا تستضيف بوتسوانا في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

موريتانيا تستضيف بوتسوانا في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

يستضيف منتخب موريتانيا نظيره بوتسوانا في السابعة مساءً اليوم السبت، على ملعب “موريتانيا”، في أولى مباريات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025. تضم المجموعة أيضًا منتخب كاب فيردي والمنتخب الوطني.  وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

تعد المباراة فرصة لكلا الفريقين لتحقيق بداية قوية في رحلتهما نحو التأهل للبطولة القارية. ويبدو أن منتخب موريتانيا في وضع أفضل بفضل العروض الجيدة التي قدمها مؤخرًا، خاصة في كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار.

تاريخ المواجهات بين الفريقين يظهر تفوقاً واضحاً لموريتانيا، حيث التقى الفريقان مرتين من قبل. وحقق منتخب موريتانيا الفوز في كلا المباراتين، بينما لم ينجح بوتسوانا في تحقيق أي انتصار، وانتهت المباريات السابقة بينهما دون أي تعادل.

أسفرت قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية عن تقسيم الفرق إلى 12 مجموعة. تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات التي ستقام في المغرب. الاستثناء الوحيد هو المجموعة التي تضم منتخب المغرب، حيث سيتأهل منتخب واحد فقط بجانب المغرب كونه البلد المنظم.

تقام نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026 بمشاركة 24 منتخبًا. كان من المقرر إقامة البطولة في يونيو ويوليو 2025، لكن تم تأجيلها لتجنب التعارض مع النسخة الأولى من كأس العالم للأندية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي ستُقام من 15 يونيو إلى 13 يوليو من العام المقبل.

اقرأ ايضًا:

ماتس هوملز في أول مقابلة بعد إنتقاله إلى روما: إنه انتقال كبير بالنسبة لي

تعليقات (0)
إغلاق