منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.. 13 منتخبًا في سباق العبور إلى دور الثمانية

منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.. 13 منتخبًا في سباق العبور إلى دور الثمانية

تحتدم المنافسة في أولمبياد باريس 2024 حيث تسعى 13 منتخبًا للعبور إلى دور الثمانية من منافسات كرة القدم، فيما تأهلت إسبانيا واليابان بالفعل بعد الجولة الثانية، وفقدت أوزبكستان فقط من أصل 16 منتخبًا أي فرصة للتأهل. تختَتم مرحلة المجموعات اليوم الثلاثاء بجولة ثالثة تحمل ثمان مباريات حاسمة. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

المجموعة الأولى: فرصة كبيرة لفرنسا وانتظار النتائج

يتصدر منتخب فرنسا المضيف المجموعة الأولى بعد فوزه في مباراتيه الأوليين، إلا أن نتائج الولايات المتحدة ونيوزيلندا، اللذين يملكان ثلاث نقاط لكل منهما، أجّلت حسم التأهل. فيما لا يزال لمنتخب غينيا، الذي يتذيل الترتيب بدون نقاط، فرصة للتأهل إذا فاز على الولايات المتحدة وتلقت نيوزيلندا هزيمة كبيرة من فرنسا.

المجموعة الثانية: الاحتمالات مفتوحة للجميع

تحتدم المنافسة في المجموعة الثانية حيث تتساوى جميع المنتخبات برصيد ثلاث نقاط، وتتصدر الأرجنتين بفارق الأهداف. يلتقي المتصدر مع وصيفه الأوكراني، بينما تواجه العراق والمغرب في مواجهة عربية خالصة ستحدد مصير أحد المنتخبين في البطولة.

المجموعة الثالثة: صدارة إسبانيا وصراع مصري دومينيكي

تخوض إسبانيا آخر جولات المجموعة الثالثة بهدف تأكيد صدارتها، فيما يتصارع منتخبا مصر والدومينيكان على البطاقة الثانية. قد تخطف مصر الصدارة إذا تغلبت على إسبانيا، بينما يلتقي منتخب الدومينيكان، الذي حصل على نقطة واحدة، مع أوزبكستان التي تأكد خروجها بعد خسارتها في المباراتين السابقتين.

المجموعة الرابعة: اليابان نحو الصدارة ومنافسة على التأهل

في المجموعة الرابعة، تبدو صدارة اليابان شبه محسومة بفارق الأهداف الكبير مع باراجواي، التي تواجه مالي. يمتلك المنتخبان المالي والإسرائيلي نقطة لكل منهما، ولا تزال احتمالية تأهل أي منهما قائمة شريطة الفوز في الجولة الأخيرة والاستفادة من نتائج المباريات الأخرى.

ترتيب الفرق ومعايير التأهل

بعد النقاط، يتم ترتيب المنتخبات بناءً على فارق الأهداف، ثم عدد الأهداف المسجلة. وإذا تساوى الفريقان في هذه المعايير، يتم الاحتكام إلى نقاط المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في هذه المواجهات، تليها عدد الأهداف. إذا استمر التساوي، تحدد نقاط اللعب النظيف هوية المتأهل، وأخيرًا القرعة.

سيلتقي المنتخبان المتأهلان من المجموعة الأولى مع نظيريهما من المجموعة الثانية في دور الثمانية، بينما يواجه الصاعدان من المجموعة الثالثة نظيريهما من الرابعة. تقام المباريات الأربع في 2 أغسطس المقبل، على أن يلعَب النهائي في 9 من الشهر ذاته، ويسبقه بيوم لقاء تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية.

اقرأ أيضًا:

صلاح يظهر الجدية والتركيز في تدريبات ليفربول استعدادًا للموسم الجديد

تعليقات (0)
إغلاق