مصر الأولمبي يتوجه إلى ليون لمواجهة فرنسا في نصف نهائي أولمبياد 2024

مصر الأولمبي يتوجه إلى ليون لمواجهة فرنسا في نصف نهائي أولمبياد 2024

غادرت بعثة المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم مدينة مارسيليا صباح يوم السبت متوجهةً إلى ليون، استعداداً لملاقاة منتخب فرنسا في الدور قبل النهائي بمنافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي ستقام يوم الاثنين المقبل. وإليكم من koora time أبرز تفاصيل الخبر.

تألق منتخب مصر في البطولة

بعد تحقيقه فوزاً تاريخياً ومهماً على منتخب إسبانيا، حيث انتصر عليه بهدفين مقابل هدف، صعد المنتخب المصري الأولمبي إلى دور الثمانية متصدراً مجموعته. ونجح الفريق في تجاوز منتخب باراغواي بعد مباراة مثيرة انتهت بالتعادل 1 – 1 في الوقتين الأصلي والإضافي، ليتمكن من الفوز على باراغواي 5 – 4 بركلات الترجيح، ويضمن مكانه في نصف النهائي.

تحت قيادة المدير الفني البرازيلي ميكالي، استعاد منتخب مصر الأولمبي بريقه بعد غياب دام 60 عاماً. وتُعد هذه المرة الأولى التي يتأهل فيها الفريق إلى المربع الذهبي في نظام الدورة الأولمبية الحديث. سبق وأن تأهل المنتخب المصري مرتين إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية بنظامها القديم، الأولى في نسخة 1928 بالعاصمة الهولندية أمستردام، والثانية في عام 1964 بالعاصمة اليابانية طوكيو.

يترقب مشجعو كرة القدم المصريون بفارغ الصبر مواجهة فريقهم أمام المنتخب الفرنسي، الذي سيكون صاحب الأرض في نصف النهائي. وتأتي هذه المباراة بعد سلسلة من الأداءات القوية والملهمة للفريق المصري، مما يعزز من آمالهم في تحقيق نتائج مميزة في البطولة.

اقرأ ايضًا:

تعليقات (0)
إغلاق