مباريات مثيرة في تصفيات كأس العالم 2026.. مواجهات عربية ونزالات حاسمة

مباريات مثيرة في تصفيات كأس العالم 2026.. مواجهات عربية ونزالات حاسمة

تشهد الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026 مواجهات قوية اليوم الثلاثاء، حيث تتضمن مباريات عربية مهمة، تتطلع خلالها الفرق لتعزيز موقفها في المجموعة. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

الصين ضد السعودية

يستضيف منتخب الصين نظيره السعودي في الساعة 3 عصراً على ملعب “داليان”. يسعى المنتخب السعودي لتحقيق الفوز الأول بعد تعادله مع إندونيسيا في الجولة الأولى، في حين كانت الصين قد تلقت هزيمة ثقيلة أمام اليابان. وقال الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب السعودية، إن فريقه يجب أن يكون جاهزًا لاستغلال الفرص وتحقيق النقاط الثلاث، متجاهلاً الهزيمة الكبيرة التي تعرضت لها الصين.

البحرين ضد اليابان

يستضيف المنتخب البحريني نظيره الياباني في الساعة 7 مساءً. بعد فوز البحرين التاريخي على أستراليا، يواجه الفريق البحريني اختباراً صعباً أمام اليابان، التي انتصرت بشكل ساحق على الصين. من المتوقع أن يعتمد مدرب البحرين، دراغان تالاييتش، على لاعبيه الرئيسيين مثل كميل الأسود وعلي مدن.

الكويت ضد العراق

يستضيف ملعب جابر الأحمد الدولي في الساعة 9 مساءً “كلاسيكو خليجي” يجمع بين الكويت والعراق. يحتل العراق صدارة المجموعة بعد فوزه على عمان، بينما تعادل المنتخب الكويتي مع الأردن في الجولة الأولى. المباراة ستكون فرصة للمنتخبين لإثبات قوتهم وتعزيز موقفهم في المجموعة.

فلسطين ضد الأردن

في نفس المجموعة، يلتقي منتخب فلسطين مع الأردن في الساعة 5 مساءً. يسعى منتخب فلسطين للحفاظ على بدايته القوية بعد التعادل مع كوريا الجنوبية، في حين يهدف منتخب الأردن إلى تحسين أدائه بعد تعادله مع الكويت.

الإمارات ضد إيران

يواجه منتخب الإمارات نظيره الإيراني في الساعة 7 مساءً على ملعب “العين”. يسعى المنتخب الإماراتي لكسر عقدته مع إيران، حيث لم يحقق سوى فوز واحد على إيران في 19 مباراة سابقة. بعد فوزهم المثير على قطر في الجولة الأولى، يأمل المنتخب الإماراتي في تحقيق نتيجة إيجابية.

كوريا الشمالية ضد قطر

تبدأ مباراة كوريا الشمالية ضد قطر في الساعة 3 عصراً. بعد الخسارة أمام الإمارات، يسعى المنتخب القطري لتصحيح مساره وتحقيق الفوز على كوريا الشمالية، حيث أكد ماركيز لوبيز، مدرب قطر، ضرورة الفوز لمواصلة المنافسة.

مواعيد المباريات

  • الصين ضد السعودية – الساعة 3 عصراً
  • إندونيسيا ضد أستراليا – الساعة 3 عصراً
  • كوريا الشمالية ضد قطر – الساعة 3 عصراً
  • عمان ضد كوريا الجنوبية – الساعة 5 مساءً
  • قيرغيزستان ضد أوزبكستان – الساعة 5 مساءً
  • فلسطين ضد الأردن – الساعة 5 مساءً
  • البحرين ضد اليابان – الساعة 7 مساءً
  • الإمارات ضد إيران – الساعة 7 مساءً
  • الكويت ضد العراق – الساعة 9 مساءً

تستمر التصفيات حتى يونيو 2025، حيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى النهائيات مباشرة، بينما يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع في الدور الرابع للحصول على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

اقرأ أيضا:

التشكيل المتوقع لمواجهة فرنسا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

تعليقات (0)
إغلاق