لجمع 100 مليون يورو.. ليون يعرض معظم لاعبيه للبيع

لجمع 100 مليون يورو.. ليون يعرض معظم لاعبيه للبيع

عرض نادي أولمبيك ليون الفرنسي، المنافس في دوري الدرجة الأولى، خدمات غالبية لاعبي فريقه الأول لكرة القدم للبيع. في خطوة تهدف إلى تحسين أوضاعه المالية قبل انتهاء فترة الانتقالات الصيفية، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة «ليكيب» الفرنسية الخميس. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

وأوضحت الصحيفة أن إدارة ليون أبلغت الأندية الأخرى بأن معظم لاعبي الفريق معروضون للبيع، طالما يتوفر العرض المالي المناسب. ولم تكشف الإدارة عن أسماء اللاعبين المتاحين في قائمة الانتقالات.

يسعى النادي الفرنسي إلى جمع 100 مليون يورو (111 مليون دولار) قبل إغلاق فترة الانتقالات. ووفقًا لتقرير الصحيفة، لا يزال النادي بحاجة إلى 75 مليون يورو لتحقيق هذا الهدف.

في الأشهر الماضية، أنفق ليون 134 مليون يورو، وهو أكثر من أي فريق آخر في فرنسا. في يوليو، أبرم النادي صفقة قياسية بالتعاقد مع المدافع موسى نياكاتي من نوتنجهام فورست مقابل 34 مليون يورو.

وفي خطوة لتقليص النفقات، أعلن ليون الخميس عن انتقال المدافع الفرنسي مامدو سار إلى نادي ستراسبورج مقابل 10 ملايين يورو.

كما أكد ليون لهيئة الرقابة المالية في رابطة الدوري الفرنسي الشهر الماضي أنه يهدف إلى جمع 100 مليون يورو من المبيعات هذا الصيف. وفي ديسمبر الماضي، جمع النادي أكثر من 300 مليون يورو لإعادة تمويل ديونه.

يذكر أن ملكية نادي أولمبيك ليون تعود لمجموعة إيجل فوتبول، وهي شركة استثمارية مدرجة في باريس، وتمتلك أيضًا حصصًا في أندية أخرى مثل بوتافوجو البرازيلي، وآر.دبليو.دي مولينبيك البلجيكي، وكريستال بالاس الإنجليزي.

اقرأ أيضًا:

بلمسة عبد القادر: قطر يحقق انتصاره الأول في الدوري القطري

تعليقات (0)
إغلاق