كروزلياك يدير مباراة الاتحاد والتعاون في دوري روشن

كروزلياك يدير مباراة الاتحاد والتعاون في دوري روشن

سيدير الحكم السلوفاكي إيفان كروزلياك مباراة فريق الاتحاد ونظيره التعاون، يوم الخميس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري روشن السعودي. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

يعد كروزلياك ثالث حكم أجنبي يدير مباريات في دوري روشن هذا الموسم، بعد الروماني ستيفان كوفاكس الذي أدار مباراة الهلال وضمك، والسويسري فيداي سان الذي أدار لقاء الأخدود والهلال.

هذا هو الظهور الأول لكروزلياك في دوري روشن للموسم الحالي، لكنه ليس غريباً عن الدوري السعودي، حيث أدار أربع مباريات في الموسمين الماضيين.

بدأ كروزلياك ظهوره في الدوري السعودي خلال موسم 2019-2020، حيث أدار مباراة التعاون والفيصلي في الجولة الثامنة، وانتهت بفوز التعاون 2-1. كما أدار مباراتين أخريين في ذلك الموسم، مباراة الاتفاق والتعاون في الجولة 13 (فوز الاتفاق بهدف) ومباراة الهلال والتعاون في الجولة 10 (فوز الهلال 7-0).

عاد كروزلياك في موسم 2021-2022 لإدارة مباراة واحدة فقط في الدوري السعودي، والتي جمعت النصر والحزم في الجولة 14 وانتهت بفوز النصر 2-1. مجمل أدار كروزلياك أربع مباريات في دوري المحترفين السعودي، أشهر خلالها 18 بطاقة صفراء دون طرد أي لاعب أو احتساب ركلة جزاء.

بالإضافة إلى ذلك، أدار كروزلياك مباراة في كأس الملك عام 2023 بين الفيحاء والاتحاد في الدور ربع النهائي، والتي انتهت بفوز الاتحاد 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، وقد أشهر تسع بطاقات صفراء في هذه المباراة.

يعد كروزلياك من الحكام المميزين في سلوفاكيا، حيث وُلد في براتيسلافا عام 1984 وبدأ مسيرته في التحكيم عام 2005، وأصبح حكمًا دوليًا في 2011. يتمتع بخبرة واسعة في إدارة المباريات الدولية، بما في ذلك تصفيات كأس العالم ومباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

في موسم 2023-2024، أدار كروزلياك 35 مباراة، منها ثلاث في دوري أبطال أوروبا وثلاث في الدوري الأوروبي، وأشهر خلالها 153 بطاقة صفراء، وطرد خمسة لاعبين، واحتسب عشر ركلات جزاء.

اقرأ ايضًا:

مدرب المنتخب الجزائري: واثق من اختيار اللاعبين وسنرى نتائج إيجابية

تعليقات (0)
إغلاق