قبل المواجهة الحاسمة.. رقم سلبي يطارد السيتي واليونايتد في كأس الدرع

قبل المواجهة الحاسمة.. رقم سلبي يطارد السيتي واليونايتد في كأس الدرع

يستضيف ملعب “ويمبلي” اليوم السبت في تمام الخامسة مساءً مواجهة قوية تجمع بين مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي، ومانشستر يونايتد، حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، في إطار منافسات كأس الدرع الخيرية. وإليكم من koora time أبرز التفاصيل.

مانشستر سيتي يسعى لكسر سلسلة النتائج السلبية التي عانى منها في مباريات الدرع الخيرية، حيث خسر في آخر 3 سنوات أمام ليستر سيتي، ليفربول، وأرسنال. كان آخر لقب للسيتي في هذه البطولة عام 2019 بعد فوزه على ليفربول بركلات الترجيح بنتيجة 5-4، بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1.

في المقابل، هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها مانشستر يونايتد في مباراة الدرع الخيرية منذ عام 2016، حيث تمكن الشياطين الحمر من الفوز على ليستر سيتي بنتيجة 2-1 في تلك المباراة.

مانشستر سيتي يظهر في الدرع الخيرية للعام الرابع على التوالي، رغم فشله في الفوز بالبطولة في الأعوام الثلاثة الماضية. هذا الفشل المتكرر يضع السيتي في نفس موقف مانشستر يونايتد الذي فشل في الفوز بالبطولة في أربع سنوات متتالية بين 1998 و2001.

إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، قدم أداءً مميزًا ضد مانشستر يونايتد حيث ساهم في تسعة أهداف خلال ست مباريات، بتسجيله ستة أهداف وصناعته لثلاثة. ومع ذلك، لم يسجل أي هدف في أربع مباريات سابقة على ملعب ويمبلي.

مانشستر سيتي توج بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي للمرة الرابعة على التوالي والعاشرة في تاريخه، بينما حقق مانشستر يونايتد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الـ13 في تاريخه.

مانشستر يونايتد يحمل الرقم القياسي في التتويج بلقب الدرع الخيرية بـ21 لقبًا، بينما حصد مانشستر سيتي اللقب 6 مرات فقط. والمواجهة بين الفريقين اليوم ستكون الثالثة في تاريخ البطولة، حيث فاز مانشستر يونايتد في المرتين السابقتين عامي 1956 و2011.

اقرأ أيضًا:

ويست هام يتفوق على يوفنتوس في ضم توديبو

تعليقات (0)
إغلاق