شباب الأهلي يتأهل للدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال آسيا للنخبة

شباب الأهلي يتأهل للدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال آسيا للنخبة

تأهل فريق شباب الأهلي الإماراتي إلى الدور التمهيدي الثاني من النسخة الأولى لدوري أبطال آسيا للنخبة في كرة القدم، بعد تحقيقه فوزاً كبيراً على مضيفه سيباهان الإيراني برباعية مقابل هدف واحد، إثر الاحتكام إلى شوطين إضافيين في المباراة التي أقيمت الثلاثاء في أصفهان. انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين 1-1. وإليكم من koora time أبرز التفاصيل.

سجل أهداف شباب الأهلي كل من سردار أزمون في الدقيقة 62، ويحيى الغساني الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 101 و120، والبرازيلي يوري سيزار في الدقيقة 109. بينما سجل هدف سيباهان الوحيد محمد محبي في الدقيقة 44.

في الدور التمهيدي الثاني، سيواجه شباب الأهلي فريق الغرافة القطري في 13 أغسطس الحالي لتحديد الفريق المتأهل إلى مجموعة غرب آسيا.

يتضمن الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا للنخبة خمسة فرق من غرب وشرق آسيا، حيث يتأهل فريقان إلى دور المجموعات الذي يضم 24 فريقاً بالتساوي بين المنطقتين. بينما تنضم الفرق الثلاثة الخاسرة إلى دوري أبطال آسيا 2، الذي تم استحداثه مؤخراً.

حلّ دوري أبطال آسيا مكان النسخة السابقة من المسابقة القارية، التي توّج فيها العين الإماراتي باللقب الأخير. ويشارك في النسخة الجديدة 24 فريقاً، مقسمين بالتساوي بين مجموعتي الغرب والشرق.

تتأهل الفرق الثمانية الأولى من كل مجموعة إلى دور الـ16، الذي يلعب بنظام الذهاب والإياب. بينما تقام مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة في السعودية، حيث يحصل البطل على جائزة مالية قدرها 12 مليون دولار.

تعليقات (0)
إغلاق