سون يثق في تأهل كوريا الجنوبية لكأس العالم

سون يثق في تأهل كوريا الجنوبية لكأس العالم

يؤمن سون هيونغ مين، قائد منتخب كوريا الجنوبية، أن فريقه سيحقق التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الحادية عشرة على التوالي إذا استمروا في تقديم الأداء الواثق. مثلما فعلوا في الفوز على عمان 3-1 الثلاثاء ضمن تصفيات كأس العالم. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

بعد التعادل السلبي مع فلسطين في الجولة السابقة والذي قوبل بصيحات استهجان من الجماهير في سيول. انتعش منتخب كوريا الجنوبية بالفوز في مسقط. هذا الانتصار دفعهم إلى المركز الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية، خلف الأردن.

قال سون، مهاجم توتنهام هوتسبير، في تصريحات تلفزيونية نقلتها وكالة “يونهاب”: “حاولت أن أكون قدوة لبقية اللاعبين. البعض يشعر بالضغط عند اللعب مع المنتخب الوطني. نتحمل جميعًا المسؤولية، لكنني أخبرت اللاعبين بعدم الانزعاج، لأننا خضنا مباراة واحدة فقط. لا يزال أمامنا 8 مباريات. وبالتالي لدينا 8 فرص أخرى لنظهر أفضل ما لدينا. إذا لعبنا بثقة كما فعلنا اليوم، أعتقد أننا سنكون في وضع جيد”.

سجلت كوريا الجنوبية هدفًا مبكرًا عن طريق هوانغ هي تشان في الدقيقة العاشرة على ملعب “مجمع السلطان قابوس الرياضي”، لكن عمان أدركت التعادل بهدف عكسي قبل نهاية الشوط الأول. ثم أحرز سون الهدف الثاني لكوريا الجنوبية بتسديدة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 82، ليعزز جو مين كيو الانتصار بهدف في الوقت بدل الضائع.

أضاف سون: “لم نبدأ بشكل جيد، ولكن بعد الفوز في هذه المباراة الصعبة خارج أرضنا، أشعر بأننا أصبحنا فريقًا أفضل”.

في التصفيات، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعة الثانية مباشرة إلى النهائيات التي ستقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا. في الجولة المقبلة، ستواجه كوريا الجنوبية الأردن في العاشر من أكتوبر، ويأمل سون أن تتحسن حالة أرضية ملعب سيول بحلول موعد استضافة العراق في العاصمة بعد خمسة أيام.

وقال سون عن أرضية ملعب مسقط: “كان الملعب بحالة ممتازة لدرجة أننا لعبنا بثقة. أتمنى أن تتحسن الأمور في ملعبنا. نحن نسعى لتقديم أفضل أداء في كل مباراة نلعبها مع المنتخب الوطني”.

اقرأ أيضا:

بوكيتينو يتولى قيادة منتخب أمريكا حتى كأس العالم 2026

تعليقات (0)
إغلاق