روما يتعاقد مع هداف الدوري الإسباني أرتيم دوفبيك

روما يتعاقد مع هداف الدوري الإسباني أرتيم دوفبيك

أعلن نادي روما الإيطالي، اليوم الجمعة، عن تعاقده مع الأوكراني أرتيم دوفبيك، هداف الدوري الإسباني في الموسم الماضي، قادمًا من نادي جيرونا الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، دون الكشف عن تفاصيل الصفقة. وإليكم من koora time أبرز تفاصيل الخبر.

وأشارت تقارير صحفية إيطالية إلى أن دوفبيك وقع عقداً مع روما لمدة 5 سنوات، ليستمر مع النادي حتى عام 2029.

في بيان رسمي، قال نادي روما: “يسر نادي روما أن يرحب بأرتيم دوفبيك في عائلة الجيالوروسي. اللاعب الأوكراني الدولي، المولود في عام 1997. هو مهاجم قوي بدنيًا، وقد لعب الموسم الماضي مع جيرونا. النادي الذي تم التوصل معه إلى اتفاق لانتقاله الدائم إلى الجيالوروسي”.

وأضاف البيان: “أرتيم يلعب بقدمه اليسرى. وقادر على الضرب بالرأس، وكان آخر هدافي الدوري الإسباني 2023-24 برصيد 24 هدفًا في 36 مباراة. كما قدم 8 تمريرات حاسمة. أرقام مبهرة، ساهمت في التأهل الأول التاريخي إلى دوري أبطال أوروبا للفريق الكتالوني. الذي احتل المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإسباني”.

وتابع البيان: “شارك دوفبيك مع أوكرانيا في بطولة أمم أوروبا 2020 ويورو 2024. في 29 يونيو 2021، بهدفه الحاسم في دور الـ16 ضد السويد، وضع منتخب بلاده ضمن المراكز الثمانية الأولى في البطولة. علاوة على ذلك، فإن هذا الهدف، الذي جاء في الوقت الإضافي بعد 120 دقيقة و37 ثانية، هو ثاني أحدث هدف في بطولة أوروبا بعد هدف سميح سينتورك في عام 2008 (121 دقيقة وثانية واحدة)”.

سيرتدي دوفبيك الرقم 11 في روما، ويعتبر أول لاعب كرة قدم أوكراني في تاريخ النادي. استثمار عائلة فريدكين يمنح روما أحد أفضل الهدافين على الساحة الدولية.

تعليقات (0)
إغلاق