روما.. قصة نادي العاصمة وصراعه ضد هيمنة الشمال

روما.. قصة نادي العاصمة وصراعه ضد هيمنة الشمال

تأسس نادي إيه إس روما في ربيع عام 1927، ويستعد للاحتفال بمئويته بعد ثلاث سنوات. جاء تأسيسه كجهود لمواجهة هيمنة الأندية الشمالية الإيطالية مثل يوفنتوس. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

تكون إيه إس روما من دمج ثلاثة أندية هي رومان إف سي، إس إس ألبا أوديسي، وفورتيتودو برو روما إس جي إس، بفضل جهود إيتالو فوتشي. رغم أن الأندية الثلاثة كانت قد هبطت إلى الدرجة الأدنى. إلا أن إيه إس روما حصل على استثناء للعب في الدرجة الأولى.

كان نادي لاتسيو، الذي كان من المفترض أن يندمج مع الأندية الثلاثة، قد رفض الانصهار. ليصبح لاحقًا الغريم التقليدي لإيه إس روما. ديربي العاصمة بين إيه إس روما ولاتسيو، الذي يقام على ملعب الأولمبيكو، هو واحد من أبرز مباريات الدوري الإيطالي.

حتى الآن، حصد إيه إس روما 16 لقبًا، متساويًا مع لاتسيو، ويتفوقان على فرق أخرى مثل يوفنتوس، الذي يمتلك 71 لقبًا، وإيه سي ميلان بـ49 لقبًا، وإنتر ميلان بـ48 لقبًا.

يعرف إيه إس روما بلونيه الأحمر والأصفر، ويُلقب بـ”الجيالوروسي”، نسبةً لألوانه المميزة المستمدة من هوية المدينة. شعار النادي يتضمن ذئبًا يرضع طفلين، في إشارة إلى الأسطورة القديمة لتأسيس مدينة روما.

اقرأ ايضًا:

بوكا جونيورز يرفع رصيدة و يواصل شلال النقاط في الدوري الأرجنتيني

تعليقات (0)
إغلاق