رابطة الدوري الإسباني تحدد سقف الرواتب للأندية.. برشلونة يحقق تحسنًا ملحوظًا

رابطة الدوري الإسباني تحدد سقف الرواتب للأندية.. برشلونة يحقق تحسنًا ملحوظًا

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم عن تحديد سقف الرواتب في الدرجتين الأولى والثانية، مع التركيز على التحسن الكبير الذي شهدته بعض الأندية، وخاصة برشلونة. النادي الكاتالوني، الذي عانى من مشاكل مالية في الفترة الماضية، أصبح الآن قادرًا على إنفاق 426 مليون يورو على الرواتب، مقارنة بـ204 ملايين يورو في الشتاء الماضي. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

في المقابل، يظل ريال مدريد هو الفريق الأكثر قدرة على الإنفاق، حيث بلغ سقف رواتبه 754 مليون يورو، بزيادة قدرها 27 مليونًا عن الرقم المسجل في يناير الماضي، والذي كان 727 مليون يورو.

أما أتلتيكو مدريد، فقد جاء في المركز الثالث، حيث حُدد سقف رواتبه بـ310 ملايين يورو، بعد أن كان قادرًا على إنفاق 215 مليون يورو في السوق الأخيرة.

علق خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، على تصريحات جوان لابورتا، رئيس برشلونة، بشأن التحسن الاقتصادي للنادي، قائلاً: “عندما سمعت تصريحات لابورتا، اعتقدت أن هناك شيئًا غير صحيح. من الناحية الاقتصادية، قام برشلونة بتخفيض فاتورة الأجور وقام بجهود كبيرة لتحسين وضعه.”

وأضاف تيباس: “برشلونة يعرف جيدًا قواعد اللعب النظيف المالي، ولكن لا يزال أمامهم بعض الوقت لتصحيح الوضع بشكل كامل وتخفيض النفقات.”

تحدد هذه الأرقام السقف المسموح للأندية بإنفاقه على اللاعبين والمدربين في الفريق الأول، بما في ذلك الرواتب الثابتة والمتغيرة، والضمان الاجتماعي، والمكافآت الجماعية، وتكاليف الاستحواذ مثل عمولات الوكلاء، بالإضافة إلى الاستهلاك.

اقرأ أيضا:

تصريحات موراتا.. اسرار نجاح الإنتر في التتويج بلقب الدوري الموسم الماضي

تعليقات (0)
إغلاق