رابطة الأندية المحترفة: إلغاء كأس مصر هو حل الأزمة الحالية

رابطة الأندية المحترفة: إلغاء كأس مصر هو حل الأزمة الحالية

أكد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المحترفة، في تصريحات تليفزيونية: «رابطة الأندية تمثل جميع فرق الدوري، وكان من المقرر عقد اجتماع في نهاية يوليو مع جميع الأندية لتحديد شكل الدوري في الموسم المقبل، لكن الاجتماع تأجل بسبب بعض الأزمات، مثل مشكلة نادي الزمالك الأخيرة، ويستعرض موقع koora time ابرز التفاصيل.

وأضاف: «من الضروري أن يكون الموسم المقبل استثنائيًا في نظام بطولة الدوري المصري. لدينا خطة كاملة وسنجتمع مع 18 ناديًا لعرض جميع التفاصيل عليهم. أنا من المؤيدين لإلغاء بطولة الكأس، لكن القرار يعود للاتحاد والشركة الراعية، ويجب إيجاد حلول لهذه الأزمة».

وتابع: «من الممكن تأجيل مباريات كأس مصر، وقد نحتاج إلى استثناء نظرًا للقيمة الكبيرة لهاني أبوريدة في الاتحاد الدولي لكرة القدم. علينا أن نجد حلولًا، سواء بالإلغاء أو التأجيل، ومن غير الممكن خوض البطولة كما هو مخطط. حسام حسن يريد بدء المعسكر في 25 أغسطس».

وأضاف سويلم: «لم نتطرق حاليًا لموضوع انتخابات الرابطة أو استمرار بعض الأسماء، ولكن خلال أسبوع سيتم عقد اجتماع مع الأندية لحسم ملف الدوري في الموسم المقبل، حيث سيكون هناك تغييرات كبيرة وضخمة».

وتابع: «رابطة الأندية تسعى لخدمة جميع فرق الدوري المصري. لدي مقترح سأناقشه في لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، يتعلق بتشفير الدوري المصري. ناقشت الأمر مع محمد عادل المشرف على المقاولون، واقترحنا التشفير مقابل 100 جنيه سنويًا، وهو ما سيحقق دعمًا كبيرًا. سأعرض هذا المقترح أيضًا على وزير الشباب والرياضة».

وختم: «هذا الاتجاه هو من مبادراتي الشخصية وسأعرضه على وزير الرياضة واتحاد الكرة والرابطة. سأناقشه أيضًا في لجنة الشباب والرياضة بهدف زيادة الإيرادات المالية للأندية. السعودية قامت مؤخرًا بتشفير دوريها، ولدينا شركات وطنية مثل شركة المتحدة التي يمكنها المساعدة في هذا المجال، مما سيؤدي إلى تحسين التغطية التلفزيونية للدوري المصري».

اقرأ أيضًا:

الاتحاد المصري يكشف موعد إقامة مباريات دور الـ16 بكأس مصر

تعليقات (0)
إغلاق