ذكرى تاريخية: منتخب مصر يتفوق على قطر ويصعد لنهائي دورة سويسرا الدولية

ذكرى تاريخية: منتخب مصر يتفوق على قطر ويصعد لنهائي دورة سويسرا الدولية

في مثل هذا اليوم، 29 يوليو 2005، حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم فوزًا عريضًا على نظيره القطري بخمسة أهداف دون رد، في مباراة ودية أقيمت على ملعب جينيف الدولي ضمن دورة سويسرا الدولية الودية. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

سجل خماسية المنتخب المصري كل من محمد أبو تريكة، الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 60 و85، وأسامة حسني في الدقيقة 66، وعمرو زكي الذي سجل هدفين في الدقيقتين 72 و89، ليقود الفراعنة إلى نهائي الدورة.

في المباراة النهائية، توج منتخب مصر بلقب الدورة بعد تغلبه على منتخب الإمارات بركلات الترجيح 5-4، في المباراة التي أُقيمت على ملعب سيرفيت جنيف. وقد انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

أحرز أهداف منتخب مصر في ركلات الترجيح كل من: حسني عبد ربه، وعبد الحليم علي، وعماد متعب، وعمرو زكي، ووائل جمعة. بينما سجل للإمارات يوسف عبد العزيز، ونواف مبارك، وعصام شهاب، وعلى الوهيبي. وكان من بين اللاعبين الذين أهدروا ركلات الترجيح إسماعيل مطر، الذي فاز بلقب أفضل لاعب في العالم بعد بطولة العالم للشباب بالإمارات 2003.

يذكر أن منتخب مصر يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 ألقاب، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 ألقاب، ومنتخب غانا برصيد 4 ألقاب، ومنتخب نيجيريا برصيد 3 ألقاب. وكان آخر تتويج للمنتخب المصري بلقب كأس الأمم الأفريقية في عام 2010 في أنجولا، ليكون اللقب الثالث على التوالي بعد الفوز بالبطولات في 2006 بمصر و2008 بغانا.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق