دي بروين يهاجم “فيفا” و”يويفا” بسبب الزيادة في عدد المباريات

دي بروين يهاجم “فيفا” و”يويفا” بسبب الزيادة في عدد المباريات

انتقد كيفين دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي وقائد منتخب بلجيكا، بشدة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، متهمًا إياهما بـ”البحث عن المال فقط”. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

جاء هذا الهجوم في وقت تشهد فيه كرة القدم تغييرات كبيرة في نظام المسابقات. مما أدى إلى زيادة عدد المباريات التي يخوضها اللاعبون.

نظام جديد في دوري الأبطال وكأس العالم للأندية

أحدث الاتحاد الأوروبي تغييرات في نظام مسابقاته الثلاثة الكبرى، دوري أبطال أوروبا، الدوري الأوروبي. ودوري المؤتمر، بزيادة عدد الفرق المشاركة من 32 إلى 36. وفي وقت سابق، قرر “فيفا” زيادة عدد الفرق في كأس العالم للأندية إلى 32 فريقًا.

انتقادات دي بروين

أعرب دي بروين عن استيائه من هذه التغييرات، مشيرًا إلى أن اللاعبون سيعانون من عبء المباريات المتزايد. قال دي بروين: “ستظهر المشكلة الحقيقية بعد كأس العالم للأندية. سنكون أمام ثلاثة أسابيع فقط بين نهائي كأس العالم للأندية والمباراة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز. وهذا يعني ثلاثة أسابيع فقط للراحة والاستعداد لـ80 مباراة أخرى”.

في يوليو، أعلن اتحاد لاعبي كرة القدم “فيفبرو” أنه سيقدم شكوى إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي بشأن تقويم المباريات الدولي لـ”فيفا”، نظرًا للضغط المتزايد على اللاعبين.

وأشار دي بروين إلى أن: “المشكلة هي أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الدولي يواصلان إضافة مباريات. يمكننا التحدث عن مخاوفنا لكنهم لن يعثروا على حلول لأن صوت المال أعلى من أصوات اللاعبين”.

تقرير حول عبء العمل

تقرير صادر عن المركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) لم يظهر دليلاً واضحًا على ارتفاع عبء العمل على لاعبي النخبة منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. وفقًا للتقرير، لعب مانشستر سيتي، بطل كأس العالم للأندية، حوالي 63% من مبارياته الرسمية في مسابقات الدوريات خلال موسم 2023-2024.

وأضاف التقرير أن نسبة المباريات الودية للأندية كانت 4.8% من إجمالي مباريات سيتي. بينما بلغت نسبة المباريات التي نظمتها “فيفا” 3.2%، والمباريات التي نظمتها “يويفا” بلغت 17.7%. في الموسم الماضي، سجلت إنجلترا أعلى عدد من المباريات المحلية المتتالية (87) بين الدوريات الأوروبية الكبرى. حيث بلغ متوسط ​​وقت الراحة بين المباريات في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز 67.3 ساعة.

دي بروين ينفي الشائعات حول انتقاله

في سياق منفصل، نفى دي بروين الشائعات حول مفاوضات انتقاله إلى الدوري السعودي. مؤكدًا أنه لم يجري أي محادثات مع أي نادٍ بشأن الرحيل عن مانشستر سيتي هذا الصيف.

اقرأ أيضا:

التشكيل الرسمي.. صلاح و تريزيجيه يقودون تشكيل منتخب مصر أمام كاب فيردى

تعليقات (0)
إغلاق