ديوك فرنسا تحبط الفراعنة وتتأهل إلى نهائي الأولمبياد

ديوك فرنسا تحبط الفراعنة وتتأهل إلى نهائي الأولمبياد

هزيمة مريرة لمنتخب مصر أمام فرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، وفي الآتي من koora time تقرير مفصل حول أحداث المباراة التي انتهت بصعود المنتخب الفرنسيّ على حساب نظيره المصري.

ديوك فرنسا تحبط الفراعنة وتتأهل إلى نهائي الأولمبياد

مواجهة نارية ومنافسة شرسة

تلقى منتخب مصر لكرة القدم هزيمة مريرة على يد فرنسا. بنتيجة 3-1 في نصف نهائي منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”. وبهذا الفوز، تأهل منتخب فرنسا إلى المباراة النهائية لملاقاة إسبانيا. بينما سيلعب الفراعنة ضد المغرب يوم الخميس المقبل للمنافسة على الميدالية البرونزية.

تفاصيل المباراة

تقدم منتخب مصر عن طريق محمود صابر في الدقيقة 62. إلا أن منتخب فرنسا تمكن من إدراك التعادل عبر جيان فيليب ماتيتا في الدقيقة 83. ليمتد اللقاء إلى الوقت الإضافي.

تعرض عمر فايد، لاعب منتخب مصر. للطرد في الدقيقة 92، وهو ما استغلته فرنسا بإحراز الهدف الثاني عن طريق ماتيتا في الدقيقة 99. وأضاف مايكل أوليس الهدف الثالث في الدقيقة 108.

الأداء المصري والتحليل الفني

رغم الخسارة، قدم منتخب مصر أداءً قوياً تحت قيادة مدربه البرازيلي روجيرو ميكالي، حيث بدأ الفريق بضغط هجومي من خلال كرة عرضية أرسلها زيزو وتصويبة قوية من إبراهيم عادل، لكن دون فاعلية تهديفية.

وأظهر المنتخب المصري تماسكاً دفاعياً، حيث أنقذ الحارس حمزة علاء تسديدة خطيرة من أدريان تروفييه، بينما رد النني تسديدة قوية للفرنسيين.

الشوط الأول: محاولات مصرية ودفاع صلب

شهد الشوط الأول محاولات عدة من جانب منتخب مصر، أبرزها رأسية حسام عبد المجيد، لكن الحظ لم يكن حليف الفراعنة. كما رد القائم محاولة قريبة للمنتخب الفرنسي.

الشوط الثاني: تقدم مصري وتعديل فرنسي

مع بداية الشوط الثاني، واصل منتخب مصر محاولاته، وتمكن محمود صابر من تسجيل هدف التقدم بتسديدة قوية سكنت الشباك الفرنسية في الدقيقة 62.

إلا أن منتخب فرنسا عاد ليعادل النتيجة عبر جيان فيليب ماتيتا في الدقيقة 82.

الوقت الإضافي: تفوق فرنسي وطرد مصري

في الوقت الإضافي، تعرض عمر فايد للطرد، واستغل الفرنسيون النقص العددي بإحراز الهدف الثاني عبر ماتيتا والهدف الثالث عن طريق أوليس.

تغييرات فنية وتبديلات

قام منتخب مصر بإجراء عدد من التبديلات لمحاولة تعديل النتيجة، حيث شارك أحمد عاطف وبلال مظهر وأحمد طارق، لكن الدفاع الفرنسي كان في الموعد.

ختام المباراة: حسم فرنسي وتأهل للنهائي

انتهت المباراة بفوز منتخب فرنسا 3-1 وتأهله إلى النهائي، فيما سيواجه منتخب مصر نظيره المغربي في مباراة تحديد المركز الثالث للحصول على الميدالية البرونزية.

اقرأ أيضًا:

قبل الموسم الجديد نبمار يوجه رسالة حماسية لجمهور الهلال

تعليقات (0)
إغلاق