حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024: تجربة استثنائية على ضفاف نهر السين

حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024: تجربة استثنائية على ضفاف نهر السين

ينتظر أن يسجل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، المقرر إقامته مساء الجمعة، سابقة تاريخية غير مسبوقة، حيث سيقام الاحتفال على ضفاف نهر السين بدلاً من داخل الاستاد، في إطار مخطط فرنسي طموح ومبهر. سيشمل الحفل عرضاً استعراضياً فريداً من نوعه يعكس الإرث الثقافي الفرنسي ويعزز من الأجواء الاحتفالية المميزة. ويعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية، فإن حفل الافتتاح سيميز نفسه عن سائر حفلات افتتاح الدورات الأولمبية الصيفية، حيث سيشهد أولمبياد باريس 2024 إبحار أكثر من 200 وفد من البعثات الوطنية المشاركة عبر نهر السين، مروراً بمواقع باريس الشهيرة مثل كاتدرائية نوتردام، ومتحف اللوفر، ومتحف أورساي.

سيبدأ موكب الرياضيين في الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت باريس (الخامسة والنصف بتوقيت غرينتش) من جسر أوسترليتز. ليصل إلى نهايته بعد ستة كيلومترات عند تروكاديرو. بجوار برج إيفل، حيث ستجرى باقي مراسم البروتوكول الأولمبي، بما في ذلك إضاءة المرجل الأولمبي.

ورغم عدم الكشف الرسمي عن من سيضيء المرجل الأولمبي. فإن التقارير الإعلامية تشير إلى احتمال أن تكون البطلة الأولمبية في ألعاب القوى ماري خوسيه بيريك. أو أسطورة كرة القدم زين الدين زيدان هما من يتولى هذه المهمة.

يتضمن الحفل عروضاً موسيقية ورقصية رائعة، بالإضافة إلى عروض ضوئية مذهلة. وفقاً لصحيفة “لو باريزيان”، سيشارك في الاحتفال حوالي 400 راقص و3000 فنان. سيستعرض المنظمون الإرث الثقافي الفرنسي من خلال 12 مشهداً مختلفاً، بما في ذلك عروض للتزلج وسباقات الدراجات “بي أم إكس”.

ووسط تكهنات حول النجم الرئيسي للحفل، يشاع أن النجمة سيلين ديون قد تشارك في الاحتفالات. رغم أنها ألغت جميع ارتباطاتها في 2023 و2024 بسبب الإعياء. وقد يكون ظهورها في هذا الحدث الاستثنائي مفاجأة كبيرة لجماهيرها. كما يتوقع أن تكون نجمة البوب ليدي غاغا حاضرة أيضاً.

سيتمكن 300 ألف مشجع من حضور الحفل مباشرة على ضفاف نهر السين، بينما سيتم بث الفعاليات عبر 80 شاشة عملاقة في شوارع باريس لأولئك الذين لم يحالفهم الحظ بالحضور.

سيتواجد في الحفل نحو 120 من رؤساء الدول والحكومات وكبار الشخصيات، بما في ذلك المستشار الألماني أولاف شولتس وجيل بايدن، قرينة الرئيس الأمريكي. وسيقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقص شريط افتتاح الألعاب.

لضمان سلامة الحفل، تم نشر نحو 45 ألف شرطي لتأمين المراسم، مع إغلاق المجال الجوي في دائرة نصف قطرها 150 كيلومتراً حول باريس، وإغلاق الطرق المحيطة بمكان الحفل على ضفاف نهر السين.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق