جوندوجان يعود إلى مانشستر سيتي بعد موسم واحد مع برشلونة

جوندوجان يعود إلى مانشستر سيتي بعد موسم واحد مع برشلونة

أعلن فريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي عن توصله إلى اتفاق مع اللاعب الألماني إيلكاي جوندوجان للعودة إلى صفوفه بعد موسم واحد قضاه في برشلونة. وفقًا لتقارير موقع “ذي أثلتيك” يوم الأربعاء، سيفتتح جوندوجان، البالغ من العمر 33 عامًا، فصلًا جديدًا مع سيتي بعقد لموسم واحد مع خيار التمديد لموسم إضافي، وذلك ضمن صفقة انتقال حر.  وللمزيد من التفاصيل في koora time.

لتحقيق هذه الخطوة، وافق جوندوجان على التنازل عن رواتب العامين المتبقيين في عقده مع برشلونة، علمًا بأن السنة الثالثة في عقده قد فعّلت الموسم الماضي بعد مشاركته في أكثر من 60% من مباريات الفريق، وفقًا للمصدر.

انضم جوندوجان إلى برشلونة في الصيف الماضي، ولعب 36 مباراة في مختلف المسابقات. ومع ذلك، أبلغ اللاعب بعدم إدراجه ضمن خطط المدرب الجديد هانزي فليك، الذي خلف تشافي هيرنانديس في قيادة الفريق.

وأشار موقع “ذي أثلتيك” إلى أن جوندوجان تواصل مع مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا، الذي أعطى الضوء الأخضر لإعادة اللاعب إلى الفريق. خلال فترة تواجده في سيتي، خاض جوندوجان 188 مباراة وساهم في تحقيق خمسة ألقاب دوري إنجليزي بالإضافة إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي.

حتى الآن، لم يتعاقد مانشستر سيتي، الذي بدأ موسمه بفوز 2-0 على تشيلسي، سوى مع البرازيلي سافينيو. في المقابل، انتقل المهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريس إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

في قرار اعتزاله الدولي الذي أعلن عنه الثلاثاء، أشار جوندوجان إلى شعوره بـ “بعض الإرهاق”، مضيفًا: “بعد أسابيع من التفكير، توصلت إلى قناعة بأن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني”.

اقرأ أيضًا:

فيتور روكي يحسم موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي

تعليقات (0)
إغلاق