جولين لوبيتيغي يعزز دفاع وستهام بتوقيع ماكس كيلمان

جولين لوبيتيغي يعزز دفاع وستهام بتوقيع ماكس كيلمان

تولى الإسباني جولين لوبيتيغي قيادة فريق وستهام وهو يواجه مشاكل دفاعية كبيرة. مما دفعه للتعاقد مع المدافع ماكس كيلمان من وولفرهامبتون. لوبيتيغي كان قد درب كيلمان خلال موسم 2022-2023. ويأمل أن يعزز الأخير خط دفاع الفريق الذي عانى بشدة الموسم الماضي. وإليكم من koora time أبرز تفاصيل الخبر.

تحت قيادة المدرب السابق ديفيد مويز، عانى وستهام من ضعف دفاعي ملحوظ. حيث استقبلت شباكه 1.71 هدف في المباراة الواحدة من تسديدات من داخل منطقة الجزاء، مسجلة 65 هدفاً في المجمل. هذا الأداء جعله الأسوأ بين الفرق التي تجنبت الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما جاء بورنموث في المركز الثاني بـ60 هدفاً.

ويأتي كيلمان لتعزيز خط الدفاع، حيث يتميز بقوة بدنية وصلابة في المواجهات الفردية. بطول 1.93 متر، يتفوق كيلمان في ألعاب الهواء، وهو ما يحتاجه وستهام، الذي احتل المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث خسارة الصراعات الهوائية.

وأثبت كيلمان قدرته على لعب دور كبير في دفاع وولفرهامبتون، حيث شارك في كل دقيقة من المباريات في موسم 2023-2024. يلعب كيلمان بكل سلاسة في أي مركز في الدفاع، ويبرع في التمريرات الطولية الدقيقة، وهو ما سيساعد وستهام في التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم.

مع احتمال رحيل المدافع المغربي نايف أكرد، قد يعتمد لوبيتيغي على كيلمان كقلب دفاع على الجانب الأيسر. يتشارك كيلمان بعض السمات مع أكرد، لكن طوله الفارع يجعله أفضل في الصراعات الهوائية. كما يظهر كيلمان تحسناً ملحوظاً في التمريرات الدقيقة مقارنة بأكرد، مما يعزز فرصه في التألق مع وستهام.

اقرأ أيضًا:

الأهلي ينفي وصول عروض لنجم الفريق.. ومصدر يؤكد: أبوعلي ليس للبيع

تعليقات (0)
إغلاق