تيديسكو يعترف بخيبة أمل بلجيكا في بطولة أوروبا ويعد بالتحسن

تيديسكو يعترف بخيبة أمل بلجيكا في بطولة أوروبا ويعد بالتحسن

قال دومينيكو تيديسكو، مدرب منتخب بلجيكا، في مؤتمر صحافي يوم الجمعة، إن فريقه لم يقدم الأداء المنتظر في بطولة أوروبا 2024، التي أُقيمت في ألمانيا. وأعرب تيديسكو عن خيبة أمله من المستوى الذي قدمه المنتخب، مشيرًا إلى أن الفريق لم يستمتع بأي لحظة خلال البطولة. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

في تقييمه لأداء بلجيكا، وصف تيديسكو خروج الفريق من دور الـ16 بالرغم من كونه أحد المرشحين للفوز باللقب، بأنه كان مخيباً. وبدأت البطولة بهزيمة مفاجئة أمام سلوفاكيا، والتي كانت الأولى للفريق في 15 مباراة تحت قيادته، ثم تعافى الفريق بفوز على رومانيا، قبل أن يتعادل مع أوكرانيا في أداء باهت تعرض خلاله لصيحات استهجان من الجماهير. ورغم التعادل، تأهلت بلجيكا إلى مرحلة خروج المغلوب بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الخامسة.

تحدث تيديسكو عن التعادل السلبي مع أوكرانيا قائلاً: “كانت تلك المباراة حاسمة، وشعرت بأننا فقدنا طريقنا. لم يكن المزاج والشعور كما كانا من قبل.” وفي مواجهة فرنسا في دور الـ16، استقبلت بلجيكا هدف المباراة الوحيد قبل خمس دقائق من النهاية، واعترف تيديسكو بأن الفريق ركز أكثر على قدرات المنافسين بدلاً من تعزيز نقاط قوته.

وأضاف تيديسكو: “لم تكن المباراة قوية كما نلعب عادة. تأقلمنا كثيراً مع المنافسين، وهذا لا يعني أننا لن نحللهم في المستقبل، ولكن يجب أن نركز بنسبة 80% على نقاط قوتنا.”

كما أشار تيديسكو إلى أنه يتحمل المسؤولية عن الأخطاء التي حدثت، ونفى أن تكون صيحات الاستهجان من الجماهير خلال مباراة أوكرانيا كانت متوقعة، خاصة وأن الفريق تأهل.

في ختام المؤتمر، أعلن تيديسكو تشكيلته لمباراتي دوري الأمم الأوروبية الأسبوع المقبل ضد إسرائيل وفرنسا، ولفت إلى أن ردود الأفعال على أداء الفريق كانت مفاجئة، حتى بالنسبة للاعبين ذوي الخبرة.

اقرأ أيضا:

رسميًا.. نابولي يضم لوكاكو حتى 2027

تعليقات (0)
إغلاق