تكريم خاص لرونالدو من “يويفا” كأفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا

تكريم خاص لرونالدو من “يويفا” كأفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا

يحظى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، بتكريم استثنائي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، تقديرًا لإنجازه كأفضل هداف في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا. وإليكم أبرز التفاصيل من  koora time.

سيقدم رئيس “يويفا” التكريم لرونالدو خلال حفل إجراء قرعة المرحلة الافتتاحية لدوري الأبطال، المزمع إقامته الخميس في موناكو، فرنسا.

رونالدو حقق أرقامًا قياسية خلال 18 عامًا من مشاركته في البطولة، حيث سجل 140 هدفًا في 183 مباراة مع أندية سبورتنج لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد، ويوفنتوس، متفوقًا على منافسيه ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي.

حقق النجم البرتغالي لقب دوري الأبطال 5 مرات، بواقع مرة مع مانشستر يونايتد و4 مرات مع ريال مدريد. وهو اللاعب الوحيد الذي سجل في 3 نهائيات مختلفة لدوري الأبطال، وفاز بجائزة هداف البطولة في 7 مواسم منفصلة، بما في ذلك تسجيله 17 هدفًا في موسم 2013-2014، وهو رقم قياسي لم يُكسر بعد.

كريستيانو يحمل أيضًا الرقم القياسي لأطول سلسلة تسجيل متتالية في دوري الأبطال بـ11 مباراة متتالية، وسجل 8 هاتريك في البطولة. بجانب ذلك، يعتبر الهداف التاريخي لجميع المسابقات الأوروبية للأندية برصيد 145 هدفًا في 197 مباراة، والهداف الأكثر فاعلية في تاريخ كرة القدم الدولية لمنتخبات الرجال بـ130 هدفًا في 212 مباراة.

اقرأ أيضًا:

مهاجم منتخب ألمانيا الشاب ينضم إلى نيس

تعليقات (0)
إغلاق