تاريخ مواجهات المغرب ضد العرب قبل مواجهة مصر في أولمبياد باريس 2024

تاريخ مواجهات المغرب ضد العرب قبل مواجهة مصر في أولمبياد باريس 2024

ينتظر المنتخب المغربي الأولمبي قمة نادرة ضد نظيره المصري غدًا الخميس، في مباراة تحديد المركز الثالث بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”. وفي الآتي من koora time أبرز التفاصيل.

تاريخ المواجهات ينحاز للمنتخب المغربي أمام الفرق العربية، حيث يلتقي المنتخبان في ديربي عربي نادر بالأدوار الإقصائية للبطولات الكبرى.

شارك منتخب مصر في مباراة تحديد المركز الثالث بعد خسارته أمام فرنسا 3-1 في نصف النهائي، بينما خسر المغرب أمام إسبانيا 2-1 في ذات الدور.

تأهل منتخب المغرب إلى مباراة تحديد المركز الثالث بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بفوزه في مباراتين وخسارته واحدة، وتأهله بعد الفوز على الولايات المتحدة في ربع النهائي. في المقابل، تصدر منتخب مصر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بفوزين وتعادل، وتأهله بعد الفوز بركلات الترجيح على باراجواي في ربع النهائي.

خاض منتخب المغرب 5 مباريات في البطولة، فاز في 3 منها وخسر 2، وسجل 11 هدفًا، وهو الرقم الأعلى بين الفرق المنافسة.

تاريخ مواجهات المغرب مع الفرق العربية في الأولمبياد يظهر تفوقه، حيث فاز على السعودية 1-0 في دورة لوس أنجلوس 1984، بهدف مصطفى ميري. كما فاز على العراق مرتين، الأولى 2-1 في أثينا 2004، بهدفين لبوعبيد بودين وصلاح الدين عقال، بينما سجل صالح سدير هدف العراق. وفي المواجهة الثانية بين المنتخبين، فاز المغرب 3-0، بتسجيل أهداف من أمير ريتشاردسون وسفيان رحيمي وعبدالصمد الزلزولي.

اقرأ أيضًا:

فوز هام لليل على فنربخشة في دوري أبطال أوروبا واهتمام بـ جوندوجان

تعليقات (0)
إغلاق