بوبان ينفي اهتمامه برئاسة يويفا ويهاجم القيادة الحالية

بوبان ينفي اهتمامه برئاسة يويفا ويهاجم القيادة الحالية

زفونيمير بوبان، نجم كرة القدم الكرواتي السابق، أعلن عدم رغبته في الترشح لرئاسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا). في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، انتقد بوبان مسؤولي يويفا الحاليين، قائلاً إنهم “يظنون أنفسهم أكبر من اللعبة”، مشيراً إلى الحاجة الملحة لشخص حقيقي في عالم كرة القدم لقيادة المنظمة. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

استقال بوبان من منصب مدير كرة القدم في يويفا في يناير الماضي، احتجاجاً على محاولة ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد القاري، تعديل القوانين للبقاء في المنصب لفترة أطول. وفي وقت لاحق، وصف سيفرين بوبان بـ”المهرج”، ما جعل البعض يتكهن بأن استقالته كانت تمهيداً لترشحه لرئاسة يويفا. إلا أن بوبان نفى هذه التكهنات في مقابلة مع صحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، مؤكداً عدم اهتمامه بالترشح.

قال بوبان، الذي شغل منصباً إدارياً في ميلان حتى عام 2019، إنه يفتقد الأمل في إجراء تغييرات حقيقية داخل يويفا، وأضاف: “لسوء الحظ، كانت تكنوقراطية كرة القدم هي السائدة لسنوات عديدة، مما حرمه من القيم التي كان يجب أن يمثلها”. كما أشار إلى أن القيادة الحالية تظن أنها أكثر أهمية من اللعبة نفسها، ومن اللاعبين، والمدربين، والمشجعين.

أعرب بوبان عن أسفه لنهاية علاقته مع سيفرين، مؤكداً أنهما لم يتحدثا منذ ذلك الحين.

اقرأ ايضًا:

انتقادات اسطورة روما للنادي بسبب صفقاته هذا الصيف

تعليقات (0)
إغلاق