بلدية باريس تفكر في الحفاظ على رموز أولمبياد 2024 بعد انتهاء الألعاب

بلدية باريس تفكر في الحفاظ على رموز أولمبياد 2024 بعد انتهاء الألعاب

كشفت آن هيدالجو، رئيسة بلدية باريس، عن أنها تعمل حالياً على دراسة إمكانية الاحتفاظ بالشعلة الأولمبية والحلقات الأولمبية المعلقة على برج إيفل بعد انتهاء فعاليات أولمبياد باريس 2024. الذي ينظم في الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

وأوضحت هيدالجو في تصريحات لوسائل الإعلام: “هناك ثلاثة رموز رئيسية يجب أن نركز عليها. وهي الحلقات الأولمبية على برج إيفل، والشعلة الأولمبية، التي تعد عنصرًا استثنائيًا ورائعًا، بالإضافة إلى تماثيل السيدات الفرنسيات العشر التي ظهرت بلوحات فنية على نهر السين. هذه الرموز ستظل جزءًا من باريس. وخصوصاً في الدائرة 18 شمال العاصمة”.

وأضافت: “هذه الرموز الثلاثة، التي تجمع بين الفن والرمزية والروعة. تستحق اهتمامنا الكامل. لا يمكنني اليوم أن أؤكد أنها ستبقى. حيث أن القرار لا يعود لي وحدي، لكنها تشكل جزءاً من إرث الألعاب الذي نرغب في الحفاظ عليه”.

وستظل الشعلة الأولمبية، التي تشبه منطاد الهواء الساخن والتي أضيئت خلال حفل الافتتاح من قبل العداءة السابقة والبطلة الأولمبية ماري جوزيه بيريك وتيدي رينر، نجم الجودو، متاحة للزيارة مجانًا في حديقة تويلري حتى نهاية الألعاب في 11 أغسطس المقبل. وفقاً للجنة المحلية المنظمة للألعاب الأولمبية 2024. سيتمكن نحو 10 آلاف شخص من مشاهدة الشعلة عن قرب يوميًا، مع إمكانية وجود 3 آلاف شخص في وقت واحد.

اقرأ أيضًا:

ماتياس يايسله يحتفظ بلقب أصغر مدرب في دوري روشن

تعليقات (0)
إغلاق