بدء جلسات الاستماع في مزاعم انتهاك مانشستر سيتي للوائح المالية

بدء جلسات الاستماع في مزاعم انتهاك مانشستر سيتي للوائح المالية

بدأت اليوم الاثنين جلسات الاستماع المستقلة في قضية مانشستر سيتي المتهم بارتكاب 115 انتهاكاً للوائح المالية للدوري الإنجليزي الممتاز. ستقوم لجنة مكونة من ثلاثة أشخاص بفحص كميات هائلة من الأدلة، ومن المتوقع أن تستمر الجلسات لمدة تقارب 10 أسابيع، مع صدور الحكم المتوقع قبل نهاية الموسم الحالي. وإليكم التفاصيل عبر موقع Koora Time.

تعود الاتهامات الموجهة إلى مانشستر سيتي، الذي حقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز أربع مرات متتالية، إلى الفترة من 2009 إلى 2018. وقد تم إحالة النادي إلى لجنة مستقلة في فبراير 2023، حيث نفى النادي دائماً ارتكاب أي مخالفات.

إذا ثبتت إدانة مانشستر سيتي ببعض أو كل التهم، فقد يواجه النادي عقوبات قاسية تتراوح بين الغرامات الضخمة وخصم النقاط وصولاً إلى الهبوط من الدوري الإنجليزي الممتاز.

في سياق متصل، علق بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، على بدء المحاكمة قائلاً: “ستبدأ قريباً، وأتمنى أن تنتهي. ستتخذ لجنة مستقلة القرار، وأنا أتطلع إليه. سنرى. أنا أعلم ما يتطلع له الناس وما يتوقعونه، وأعلم ما قرأته لسنوات عديدة. لست محامياً. وإيرلينغ هالاند ليس محامياً. الجميع بريء حتى تثبت إدانته”.

تشمل الاتهامات التي يواجهها مانشستر سيتي الفشل في تقديم معلومات مالية دقيقة والإفصاح الكامل عن أجور اللاعبين والمدربين، بالإضافة إلى انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف للدوري الإنجليزي الممتاز والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وعدم التعاون مع التحقيقات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها مانشستر سيتي اتهامات مالية. في عام 2020، تم منع النادي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة عامين بسبب المبالغة في تقدير إيرادات الرعاية بين عامي 2012 و2016، لكنه نجح في الطعن على هذا القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية.

رداً على هذه الاتهامات، أعرب مانشستر سيتي عن دهشته من “إصدار الدوري لهذه الانتهاكات المزعومة” عند إحالة الأمر للجنة مستقلة.

اقرأ أيضًا:

أدريان رابيو في طريقه إلى مارسيليا

تعليقات (0)
إغلاق