باريس تنتظر حفل افتتاح أولمبياد 2024 بأمن مشدّد وعروض فنية رائعة

باريس تنتظر حفل افتتاح أولمبياد 2024 بأمن مشدّد وعروض فنية رائعة

تستعد باريس لحفل افتتاح ألعاب الأولمبياد الصيفية 2024 بأكبر استعدادات أمنية. حيث تنتظر العاصمة الفرنسية وصول ما يقارب 45 ألف فرد من شرطة ودرك. بالإضافة إلى آلاف العناصر الأمنية الخاصة والعسكرية. تم فحص جميع القوارب والعبارات التي ستستخدم لنقل الرياضيين بدقة، تحسباً لأي تهديدات أمنية محتملة. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

الحفل الافتتاحي المبهر

الحدث التاريخي سيبدأ في الساعة 7:30 مساءً بتوقيت باريس، وسيستمر ليلاً. حيث سيشهد استعراضاً فنياً على ضفاف نهر السين. بمشاركة أكثر من 7000 رياضي من دول مختلفة. يتضمن الحفل عروضاً موسيقية وفنية مذهلة، مع استعراضات تمتد على طول 6 كيلومترات من النهر.

رغم التحضيرات الدقيقة، فإن فكرة ترك الملعب لإقامة الحفل على ضفاف النهر كانت تحدياً كبيراً. حيث اختيرت 320 ألف متفرج لمشاهدة الحدث، بينهم 220 ألفاً مجاناً على ضفاف النهر و100 ألف بطاقة مدفوعة. تأتي هذه الخطوة لتعزيز صورة فرنسا وباريس عالمياً من خلال هذه الألعاب.

المشاركات الدولية

من المتوقع حضور نحو 100 رئيس دولة وحكومة. لتواصل النشاط الدبلوماسي وسط التحديات العالمية المتزايدة. الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعرب عن فخره بالحدث الكبير. الذي سيجمع بين الرياضة والفن والدبلوماسية في إطار استثنائي.

ستشمل الإجراءات الأمنية استخدام رماة النقاط العالية على أسطح المباني لحماية الحشود والزوار الرسميين. سيعمل أكثر من 200 شرطي من وحدة “ريد” على ضمان سلامة الفعاليات على النهر. بينما يتم تأمين المناطق الأخرى بواسطة وحدات خاصة متعددة.

المشاركة الدولية والفنية

على الصعيد الفني، يعد الحفل بإشراف مخرجه توما جولي، الذي يحتفظ بسرية المضمون حتى اللحظة الأخيرة. ومن المتوقع مشاركة فنانين عالميين مثل سيلين ديون وليدي غاغا، إلى جانب عروض فنية تعبر عن التنوع الثقافي والفني لفرنسا.

كما يشهد الحفل حضوراً دولياً كبيراً، مع مشاركة مائة شخصية من الزعماء العالميين. يغيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جينبينغ، فيما سيمثلهما نوابهما، في حين يحضر الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

بجانب الفنون والرياضة، يبقى الأمن والدبلوماسية في قلب الاستعدادات لحماية هذا الحدث الكبير، الذي يشهد تواجداً دولياً هاماً وتحديات أمنية عالمية تتزايد.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق