المنتخب المغربي الأولمبي يعود إلى ربع النهائي الأولمبي بعد 52 عامًا

المنتخب المغربي الأولمبي يعود إلى ربع النهائي الأولمبي بعد 52 عامًا

حقق المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم فوزًا كبيرًا على نظيره العراقي بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت الثلاثاء، ضمن ختام جولات المجموعة الثانية في أولمبياد باريس 2024. ويعود الفريق إلى دور ربع النهائي بعد غياب دام 52 عامًا، ليحقق إنجازًا تاريخيًا. ويستعرض لكم موقع koora-time كل التفاصيل.

تألق لاعب الوسط أمير ريتشاردسون والجناحان سفيان رحيمي وعبد الصمد الزلزولي في المباراة بتسجيلهم أهداف المغرب الثلاثة. جاء الهدف الأول بتوقيع ريتشاردسون في الدقيقة 19، وأضاف رحيمي الهدف الثاني في الدقيقة 28، ثم عزز الزلزولي النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 36.

صعد المنتخب المغربي إلى دور الثمانية متصدرًا المجموعة الثانية، متفوقًا على المنتخب الأرجنتيني الذي فاز على أوكرانيا 2-0 ليضمن التأهل كوصيف المجموعة. وتساوى المغرب مع الأرجنتين في جميع الإحصاءات، إلا أن الفوز على “راقصي التانجو” 2-1 في الجولة الأولى منح المغرب الصدارة.

أما المنتخبان الأوكراني والعراقي، فقد أنهيا المجموعة في المركزين الثالث والرابع على التوالي، برصيد ثلاث نقاط لكل منهما، ليودعا المنافسات.

يسجل المنتخب المغربي إنجازًا تاريخيًا بتأهله إلى ربع النهائي، مستعيدًا ذكريات تأهله الأخير في عام 1972. بعد خمس محاولات فاشلة في النسخ السابقة (1984، 1992، 2000، 2004، و2012)، يتمكن “أسود الأطلس” من تجاوز دور المجموعات هذه المرة بفضل تصدرهم المجموعة.

اقرأ ايضًا:

جدية مفاوضات ميلان على ضم حارس مرمى كالياري سكوفيت

تعليقات (0)
إغلاق