المغرب ومصر يتألقان في أولمبياد باريس 2024 ويقتربان من نصف النهائي

المغرب ومصر يتألقان في أولمبياد باريس 2024 ويقتربان من نصف النهائي

نجح المنتخبان المغربي والمصري في تقديم عروض رائعة خلال مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، ويقتربان من بلوغ دور الأربعة في سعيهما لتحقيق اللقب الثالث لأفريقيا، بعد نيجيريا 1996 والكاميرون 2000. وفي الآتي من koora time التفاصيل.

تصدر كل من المغرب ومصر مجموعتيهما في البطولة، حيث فاز المنتخب المغربي على الأرجنتين 2-1 في الجولة الأولى للمجموعة الثانية. بينما حقق المنتخب المصري فوزًا ثمينًا على إسبانيا 2-1 في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة.

هذه الصدارة مكنت المنتخبين العربيين من التأهل إلى الأدوار الإقصائية، حيث سيواجه المغرب في ربع النهائي المنتخب الأمريكي الثاني في المجموعة الأولى، بينما يلعب المنتخب المصري ضد باراجواي، الذي تأهل كوصيف المجموعة الرابعة.

إذا واصل المنتخبان تألقهما، فقد يلتقيان في النهائي، حيث سيواجه المغرب الفائز من مواجهة إسبانيا واليابان، بينما تواجه مصر الفائز بين الأرجنتين وفرنسا.

المنتخب المغربي

أبلى المنتخب المغربي بلاءً حسنًا في البطولة رغم خسارته أمام أوكرانيا 1-2 في الجولة الثانية. يتميز الفريق بنجوم مثل سفيان رحيمي، الذي يتصدر لائحة الهدافين برصيد 4 أهداف، إضافة إلى بلال الخنوس وأسامة العزوزي وإلياس بن الصغير.

مدرب المغرب، طارق السكيتيوي، أعرب عن سعادته بالانتصار الكبير على العراق، معتبرًا أن الجيل الحالي يستحق التأهل إلى ربع النهائي بعد فترة طويلة من الغياب.

المنتخب المصري

كما وصلت مصر إلى ربع النهائي للمرة السادسة في تاريخها الأولمبي، بعد مشاركتها في 13 دورة أولمبية. لم يسبق لأي فريق جماعي مصري تحقيق ميدالية أولمبية، لذا يتطلع المنتخب المصري إلى تحقيق إنجاز تاريخي.

مدرب مصر، روجيريو ميكالي، الذي قاد منتخب بلاده للفوز بالذهبية في ريو دي جانيرو 2016، يراهن على خبرته لتحقيق حلم الميدالية الأولمبية الأولى. كما أعرب رئيس الاتحاد المصري جمال علام عن ثقته في الجهاز الفني واللاعبين، مؤكدًا أن الهدف هو الحصول على ميدالية أولمبية.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق