الاتحاد الإسباني لكرة القدم يتبنى إجراءات جديدة لمكافحة العنصرية في الملاعب

الاتحاد الإسباني لكرة القدم يتبنى إجراءات جديدة لمكافحة العنصرية في الملاعب

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم عن إجراء جديد لمكافحة العنصرية في الملاعب خلال الموسم الحالي، وذلك إثر تصريحات اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، حول التمييز العنصري في إسبانيا. وللمزيد من التفاصيل في koora time.

وأصدر الاتحاد الإسباني بيانًا رسميًا يؤكد فيه تعاونه مع رابطة الدوري لتطبيق إجراء جديد يهدف إلى الحد من العنصرية في الملاعب. يشمل الإجراء الجديد أن يكون لحكم المباراة دوراً نشطاً في رصد التصرفات العنصرية. إذا شعر الحكم بوجود تصرفات تمييزية من قبل الجماهير أو أي شخص من عناصر اللعبة، سيقوم بالإشارة بيديه لتعريف العنصرية، مما يستدعي إيقاف المباراة وفقاً لبروتوكول مكافحة التمييز الذي تم تطبيقه منذ عام 2005.

وكان فينيسيوس قد انتقد التصرفات العنصرية التي تعرض لها من بعض الجماهير الإسبانية، مطالباً بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا إذا استمرت هذه الظواهر.

من جانبه، انتقد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا، عمدة مدريد، تصريحات فينيسيوس، وطالبه بالاعتذار. وقال ألميدا في تصريحات نشرتها صحيفة “إندبندنت”: “يجب على فينيسيوس تعديل تصريحاته. نحن ندرك وجود حلقات عنصرية في المجتمع ونعمل بجد لوضع حد لها، ولكن من غير العدل وصف إسبانيا ومدريد كمجتمع عنصري”. وأضاف: “فينيسيوس يعيش في واحدة من أكثر المدن انفتاحًا وتنوعًا في العالم، حيث لا يُسأل أي شخص عن أصله أو وجهته. ينبغي عليه الاعتذار”.

يأتي هذا بعد دعوة فينيسيوس لسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا، مشيرًا إلى المشاكل العنصرية التي يواجهها في الملاعب الإسبانية.

اقرأ ايضًا:

هل يشارك موراتا في مباراة ميلان القادمة امام فينيسيا؟

تعليقات (0)
إغلاق