الأرجنتين تواجه المغرب في افتتاح أولمبياد باريس 2024

الأرجنتين تواجه المغرب في افتتاح أولمبياد باريس 2024

يواجه منتخب الأرجنتين نظيره المغربي اليوم الأربعاء في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب “جيوفروي جيشار” بمدينة سانت إتيان، وذلك في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”. ويعرض موقع koora time التفاصيل.

الأرجنتين والمغرب: المواجهة المرتقبة

يشارك منتخب المغرب في المجموعة الثانية في أولمبياد باريس إلى جانب كل من الأرجنتين، أوكرانيا، والعراق. ويخوض المنتخب المغربي مباراته الأولى في البطولة آملاً في تحقيق انطلاقة قوية تُمهد له الطريق لتجاوز دور المجموعات، الذي كان عائقًا في مشاركاته السابقة.

يدخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بطموح كبير، كونه المرشح الأبرز لنيل الميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم بالأولمبياد. ويهدف “التانغو” بقيادة مدربه خافيير ماسكيرانو إلى تحقيق لقب أولمبي ثالث بعد الذهبية التي أحرزاها في دورات 2004 و2008. وتعول الأرجنتين على مهاجم مانشستر سيتي، جوليان ألفاريز، ونيكولاس أوتاميندي، لاعب بنفيكا، لتحقيق هذا الهدف.

من جهة أخرى، يسعى المنتخب المغربي بقيادة مدربه لتجاوز عتبة دور المجموعات. وهو الهدف الذي عجز عن تحقيقه في مشاركاته السابقة منذ آخر إنجاز له في أولمبياد ميونخ 1972. حيث بلغ الدور نصف النهائي لكنه لم يتجاوز المرحلة الثانية. تأتي هذه الطموحات في ظل الانتعاش الذي شهدته الكرة المغربية مؤخرًا. بعد التألق في كأس العالم 2022 بقطر، وتوجت أخيرًا بلقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.

أبرز لاعبي الفريقين

يعتمد المنتخب المغربي على نجم باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، وسفيان رحيمي، الذي حقق مؤخراً لقب دوري أبطال آسيا مع نادي العين الإماراتي.

في المقابل، يراهن المدرب خافيير ماسكيرانو على نجوم الفريق مثل خوليان ألفاريز، الذي قاد مانشستر سيتي للفوز بالدوري الإنجليزي. ونقل نجاحه إلى المنتخب الأولمبي، بجانب نيكولاس أوتاميندي، وحارس المرمى خيرونيمو رولي. والجناح الواعد تياغو ألمادا. وقد اختار ماسكيرانو أربعة لاعبين من قائمة الأرجنتين في كأس العالم الأخيرة بقطر. منهم ألفاريز، في مسعى لإضافة إنجاز جديد إلى سجل الكرة الأرجنتينية.

قائمة منتخب المغرب في أولمبياد باريس 2024

  • حراسة المرمى: منير المحمدي، رشيد غانيمي، محمد رضى أسماما.
  • خط الدفاع: أيمن الوافي، مهدي بوكامير، أشرف حكيمي، أكرم النقاش، زكرياء الواحدي، عادل تاحيف، هيثم مناؤث.
  • خط الوسط: بنيامين بوشواري، يايسن كشتا، أسامة ترغالين، بلال الخنوس، أسامة العزوزي، أمير ريتشادلسون، مهدي موباريك.
  • خط الهجوم: المهدي موهوب، عبد الصمد الزلزولي، إلياس أخوماش، إلياس بن صغير، سفيان رحيمي.

طموحات وتحديات الفريقين

يسعى منتخب الأرجنتين إلى تحقيق ذهبية تاريخية ثالثة في الأولمبياد. بينما يأمل المنتخب المغربي في تقديم أداء مميز وكسر حاجز الخروج من دور المجموعات. مستفيداً من النجاحات الأخيرة في عالم كرة القدم.

سيتابع عشاق كرة القدم هذه المباراة الافتتاحية بفارغ الصبر. حيث ستوفر هذه المواجهة فرصة لتقييم جاهزية الفريقين ونتائج استعدادهما للبطولة.

اقرأ أيضًا:

تعليقات (0)
إغلاق